السبت 29 يونيو 2024

محافظ القليوبية: المشاركة في الانتخابات الرئاسية حماية لمقدرات الوطن

21-3-2018 | 20:33

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، إن الخروج للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية واجب قومي ووطني وحماية لمقدرات الوطن.

وأضاف محافظ القليوبية -في كلمته اليوم الأربعاء باحتفالية (انزل وشارك) التي نظمتها المحافظة بالصالة المغطاة باستاد بنها للدعوة إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية- أن المشاركة في الانتخابات هي حق لكل مواطن يريد لبلده أن يسمو نحو التقدم، وقال "لا يجوز أن يكون أبطال الجيش والشرطة يحاربون على الجبهة لدحر الإرهاب في سيناء ونتقاعس نحن المواطنين عن الإدلاء بصوتنا والنزول للجان".

وأكد المحافظ أن المشاركة في الانتخابات رسالة للعالم أجمع بأن شعب مصر متحضر يحافظ على حقوقه الدستورية يبني بلاده، معربا عن ثقته في دور المرأة بالقليوبية في الحشد والخروج للانتخابات، متوقعًا أن يخرج من القليوبية 3 ملايين ناخب يدلون بأصواتهم في أكبر عرس ديمقراطي.

وبدوره، قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين -خلال مشاركته بالاحتفالية- إن مصر تستحق من كل مصري أن يبذل الغالي والنفيس وأن ينزل كل مواطن له حق الانتخاب إلى لجان الانتخاب للحفاظ على مكتسبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو وللحفاظ على الأمن والأمان اللذين أصبحنا ننعم بهما.

وأضاف سلامة أن النزول للانتخابات يحمي ويستكمل تضحيات جنودنا الأبطال على الجبهة في حربهم المقدسة لدحر الإرهاب والذين نجحوا بدمائهم في أن يقضوا على 85% من البؤر الإرهابية، وأوضح أنه زار الجبهة مؤخرا ولمس تضحيات هؤلاء من أجل مصر، ووجه سلامة رسالة للمصريين بالقول "أمامنا معركة أنتم أبطالها فهيا نشارك بقوة لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية لأنه يستحق".

وقال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إن الانتخابات ستكون فرصة لإظهار معدن المصريين الذين ينتفضون وقت الشدائد من أجل حماية وطنهم.