السبت 18 مايو 2024

خالد ميري: انتهاء إجراءات الجمعية العمومية للصحفيين

13-3-2017 | 13:30

أعلن خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة استكمال جميع الإجراءات لعقد الجمعية العمومية الجمعة المقبل. 

وأكد ميري، في بيان الاثنين، أن عملية التسجيل لحضور الجمعية العمومية ستبدأ في العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا ويشترط لصحّة الانعقاد حضور ٢٥٪‏ من أعضاء الجمعية العمومية، ويمكن المد ساعة بساعة حتى الثانية ظهرًا. 

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين إنه عند اكتمال الجمعية العمومية يتم عقد الجمعية بالقاعة الكبرى بالدور الأرضى بالنقابة وبعدها تبدأ عملية التصويت داخل ٢٢ لجنة بمقر النقابة العامة ولجنة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية.  
وأضاف أن اللجنة المشرفة على الانتخابات وبالاتفاق مع المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتى التصويت والفرز قررت أن يبدأ التصويت بعد انعقاد الجمعية العمومية ويستمر حتى السابعة مساء، وفى حال وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم داخل حرم اللجان في السابعة مساء، يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بصوته. 

وقال خالد ميري، إن عملية التصويت تجرى في حضور مندوبى المرشحين، وبعدها يتم نقل الصناديق للقاعة الكبرى بالدور الرابع في وجود مندوبي المرشحين لتجرى عملية الفرز وإعلان النتائج. 

وفى حالة الإعادة على منصب النقيب تستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى عملية التصويت السبت ١٨ مارس من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء. 

وأكد رئيس اللجنة حرص كل أعضاء اللجنة والقضاة على أن تتم كل الإجراءات في شفافية كاملة وأمام كل المرشحين ومندوبيهم وأعضاء الجمعية العمومية حيث كانت انتخابات نقابة الصحفيين وستظل مثالا للشفافية والنزاهة بما يضمن التعبير عن رأى الجمعية العمومية.

    الاكثر قراءة