الإثنين 1 يوليو 2024

خطة ائتلاف «دعم مصر» لمتابعة الانتخابات الرئاسية

25-3-2018 | 13:11

قال الدكتور مجدي مرشد، الأمين العام لائتلاف "دعم مصر": إن الائتلاف جهز غرفة عمليات مركزية تضم 27 شابا وشابة ليتولوا الاتصال بمديري المكاتب التنفيذية للائتلاف في جميع المحافظات، خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية بدءا من غد الاثنين وحتى الأربعاء.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن كل مقر انتخابي سيتواجد به 5 من أفراد الائتلاف لمتابعة الأجواء في اللجان الانتخابية ونقل المعلومات من أرض الواقع إلى المقرات في المحافظات ثم الغرفة المركزية، وإن الائتلاف سيتابع درجة الحشد في اللجان الانتخابية ودرجة تكدس أو بطء سير العملية ويحاول حل الأزمات إن وجدت.

وتابع مرشد: إن نواب الائتلاف والبالغ عددهم نحو 400 نائبا سيتواجدون أمام اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت كل في دائرته، وكذلك يقدمون كل أشكال الدعم والتيسير على الناخبين، مشيرا إلى أن مديري المكاتب التنفيذية حددوا الأماكن واللجان البعيدة نسبيا عن مقار سكن الناخبين في القرى والمحافظات وحصروها لتوفير وسائل انتقال لهم.

وأكد، أن الائتلاف أتم الاستعدادات وسيتابع سير العملية الانتخابية على مدار الساعة خلال أيام التصويت الثلاثة، مضيفا إن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية ضرورة وواجب وطني للرد على محاولات تشويه صورة مصر.

وتبدأ في التاسعة صباح غد الاثنين فعاليات الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام حتى الأربعاء المقبل، والتي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشح لفترة رئاسية ثانية، والمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، ويصل عدد اللجان الفرعية 13 ألفاً و706 لجان، فيما يبلغ إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية  نحو 59 مليونا و78 ألف ناخب.