الجمعة 31 مايو 2024

بايدن لم يحسم أمره بشأن خوض "المعترك الانتخابي "القادم في الولايات المتحدة

25-3-2018 | 17:14

صرح نائب الرئيس الأمريكي السابق ، جو بايدن ، بأنه إذا لم يشارك في انتخابات الرئاسة المقبلة فإن ذلك لا يعني أنه يخشى من الهزيمة ، بل هذا يعني أن هناك مرشحا آخر أفضل عن الحزب الديمقراطي.

وشدد بايدن البالغ الخامسة والسبعين عاما ، أثناء خطاب ألقاه أمام أكثر من ألف وخمسمائة من مؤيدي الحزب الديمقراطي في جامعة "كونيتيكت" الجنوبية الحكومية، على أن الولايات المتحدة لا يمكن لها تحمل بقاء الرئيس دونالد ترامب في الكرسي الرئاسي لولاية ثانية، مضيفا أن البلاد تشهد حاليا معركة من أجل شعبها.

وقال بايدن - تعليقا على تقارير صحفية تتحدث عن نيته المشاركة في الانتخابات - إنه ينبغي الوقوف أمام "المرآة " ومعرفة أنه إذا لم يترشح ، فإن ذلك ليس بسبب خوفه من تلقي الهزيمة، بل يرجع ذلك لوجود شخص أفضل ،أو عجزه عن تحقيق هذه المهمة، منوها بأن القرار لم يحسم بعد.

وجاءت هذه التصريحات بعد أيام من "مشادة كلامية " بين بايدن والرئيس ترامب، حيث قال السياسي الديمقراطي "إنه إذا كان الرئيس الحالي زميل صف له في المدرسة الثانوية لضربه" حسب قوله.

من جانبه، وصف ترامب بايدن بأنه "ضعيف " عقليا وجسديا ، محذرا من أنه إذا بدأ "العراك " بالضرب سيكون بايدن "الباكي أولا" حسب تعبيره.