الأحد 16 يونيو 2024

مدير «عمليات الأمن»: الانتخابات تسير على ما يرام بجميع أنحاء الجمهورية

26-3-2018 | 12:14

أكد اللواء عادل عبد المعطي مدير الإدارة العامة للعمليات بقطاع الأمن بوزارة الداخلية  أن عملية تأمين الانتخابات تسير على ما يرام في جميع أنحاء الجمهورية بما في ذلك محافظة سيناء، مشيرًا إلى أنه لم يتم تلقي أي إخطارات تعرقل سير العملية الانتخابية حتى الآن.

وأوضح عبد المعطي، من داخل غرفة العمليات الخاصة بقطاع الأمن والتي تتابع بصفة لحظية سير العملية الانتخابية على مدار 24 ساعة، أنه تم تحديث منظومة تقنية خاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية.


وأضاف مدير الإدارة العامة للعمليات بقطاع الأمن، أنه تم تغذية غرفة العمليات بعدة برامج متطورة تضم بيانات ما يقرب من 13 ألفًا و800 لجنة فرعية ومراكز انتخابية على مستوى الجمهورية .

 

وأشار عبد المعطي، إلى أنه تم تجهيز البرامج من بيانات المراكز الانتخابية وعناوينها ونوع المقرر الانتخابي لتلقي كافة أنواع البلاغات لتحليلها والعمل الفوري على حلها.


يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون في 13 ألف و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضي تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.