الخميس 27 يونيو 2024

"الكويت" و "العراق" يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

13-3-2017 | 15:48

بحث سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت لدى العراق، وسليم الجبوري، رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق.. لاسيما على الصعيد البرلماني.

وقال "الزمانان" في تصريحات صحفية إنه قدم لـ"الجبوري" برقية تعزية من رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق علي الغانم"، في ضحايا الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء في العراق.

وأوضح "الزمانان" أن اللقاء الذي جرى في مكتب "الجبوري" تطرق إلى أحدث المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية المتعلقة بمحاربة الإرهاب، كما تم بحث ملف إغاثة النازحين والمساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت.

وفي نفس السياق ذكر البرلمان العراقي في بيان أن "الجبوري" دعا خلال لقائه بالسفير الكويتي في بغداد إلى ضرورة بلورة موقف عربي موحد تجاه التحديات التي تواجهها المنطقة خلال القمة العربية، والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان أواخر الشهر الجاري.

وأكد "الجبوري" في البيان أن العراق بحاجة إلى دعم عربي ودولي في ظل المعارك التي يخوضها ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، خاصة أن المرحلة الحالية تتطلب تنسيقا قويا من أجل الدفع باتجاه القضاء على هذا الفكر التكفيري المتطرف.

وأشار في البيان إلى ضرورة حشد الجهود العربية والدولية لإغاثة آلاف النازحين، الذين يعيشون ظروفا وصفها بـ"المأساوية"، مع استمرار العمليات العسكرية في الموصل، مشيدا بموقف دولة الكويت الإنساني بدعم ومساندة النازحين وإغاثتهم.