الأربعاء 26 يونيو 2024

أساقفة المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية يدلون بأصواتهم في الانتخابات

أخبار26-3-2018 | 19:46

شارك عدد كبير من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية التي تجري على مدى 3 أيام في مختلف المحافظات المصرية.

ففي محافظة الفيوم، توجه الأنبا أبرآم أسقف الفيوم إلى مقر اللجنة الانتخابية الفرعية رقم 11 بمدرسة مدينة فارس الابتدائية بكيمان فارس بحي الجامعة ببندر الفيوم للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الأنبا إبرام - في تصريحات للصحفيين - ضرورة مشاركة جميع المصريين الذين لهم الحق الانتخابي في الانتخابات الرئاسية الحالية لأنه واجب وطني لابد من تأديته.

كما شارك الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد بالقاهرة ومسئول المصنفات الفنية بالكنيسة، حيث أدلى بصوته الانتخابي بمدرسة الدمرداش الابتدائية بمنطقة العباسية.

وأدلى الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة اليوم بصوته الانتخابي في انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث توجه إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة باحثة البادية الابتدائية بسوهاج، والتقى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أثناء تفقده اللجان الانتخابية.

وشارك الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر في انتخابات الرئاسة، حيث توجه إلى لجنة مدرسة المجمع بأبو زعبل البلد، وأدلى بصوته.

 كما أدلى الأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر، على رأس وفد كنسي، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة وادي الملكات الابتدائية بالأقصر.

وتوجه الأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت اليوم إلى الإدارة الصحية بإسنا حيث مقر لجنته الانتخابية وأدلى بصوته، كما أدلى الأنبا تادرس مطران بورسعيد بصوته في الانتخابات، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة المشير أحمد إسماعيل على الإعدادية للبنات ببورسعيد.

وشارك الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها في الانتخابات الرئاسية، حيث أدلى بصوته في لجنة مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات بشبرا الخيمة، وحرص خلال الفترة الماضية على دعوة جميع المصريين للنزول والمشاركة في بناء الوطن، كما أدلى الأنبا بموا أسقف السويس بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة أحمد حافظ الابتدائية بالسويس.

وأدلى الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة بصوته في الانتخابات، وذلك بالمدرسة الثانوية بنين بمدينة مغاغة بمحافظة المنيا، بينما توجه الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان إلى مدرسة طلبة عويضة بمدينة فاقوس، مقر لجنته الانتخابية، حيث أدلى بصوته

كذلك شارك الأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا في الانتخابات، حيث أدلى بصوته في لجنة مدرسة البنين الابتدائية بديرمواس.