الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مقر لجنة مكافحة الفساد المالي والإداري بالجامعة

26-3-2018 | 21:52

افتتح رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، اليوم الاثنين، المقر الجديد للجنة مكافحة الفساد المالي والإداري بالجامعة، وذلك بمبنى مدرجات كلية التجارة بالحرم الجامعي القديم.


وقال رئيس الجامعة إن الهدف من تشكيل هذه اللّجنة هو إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون والإرتقاء بمستوى أداء الجهاز الإداري من أجل تحسين الخدمات المقدمة بالجامعة، مؤكدا أنه تم وضع آليات للمحاسبة والمراجعة ومعاقبة كل من يسئ استخدام السلطة المخولة له لتحقيق مكاسب خاصة.


وأوضح عزيز أن اللجنة ستقوم بمبادرة هى الأولى من نوعها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بتدريب 50 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة على أسس ومبادئ الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي، بالإضافة إلى أنه سيتم اختيار بعض من المشاركين المتميزين ليقوموا بتوعية وتدريب الطلاب على مستوى الجامعة، وذلك بهدف معاونة اللجنة في نشر الميثاق الأخلاقي لدى الطلاب.


جدير بالذكر أن اللجنة يترأسها الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وتتكون من 6 أعضاء وهم: أشرف القاضي أمين عام الجامعة والدكتور خالد إسماعيل عبد الرحمن منسقا للجنة والدكتور خالد عبد اللطيف الأستاذ بكلية التربية والدكتور أحمد السعيد عبد الرحمن الأستاذ بكلية الطب والدكتور عمر محمد الحادى الأستاذ بكلية العلوم، بالإضافة إلى المستشار محمد فوزي المستشار القانوني للجامعة.