السبت 29 يونيو 2024

قائمة «التعاون» برئاسة العريمي تفوز في انتخابات جمعية الصحفيين العُمانية

27-3-2018 | 16:28

فازت قائمة (التعاون)، التي يرأسها الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية، في انتخابات جمعية الصحفيين العمانية.
وحصلت القائمة على 190 صوتا من أصل 303 صحفيين شاركوا في العملية الانتخابية، فيما حصلت قائمة (القلم) التي يترأسها علي بن راشد المطاعني على 113 صوتا.
وهذه هي المرة الأولى التي تجرى فيها انتخابات جمعية الصحفيين من خلال نظام القوائم، بعد أن كانت تسير خلال 15 عاما بنظام الترشح الفردي.
وضم مجلس الإدارة الجديد - إضافة إلى رئيسه - كلا من سالم بن حمد الجهوري، وطالب بن سيف الضباري وخلفان بن سعيد الحسني، وعاصم بن سالم الشيدي، ويوسف بن عبدالكريم الهوتي، ومصطفى بن خميس المعمري، وسعيد بن ناصر النهدي، وعبدالله بن سعيد الجهوري وحامد بن حمد القاسمي، وأحمد بن ثابت المحروقي وراشد بن حميد الراشدي.
وكانت جمعية الصحفيين العمانيين قد عقدت اجتماعا عاديا للجمعية العمومية لمناقشة التقريرين الإداري والمالي وإجراء الانتخابات بعد أن انتهت الفترة القانونية لمجلس إدارة الجمعية، الذي كان يترأسه لعدة سنوات الكاتب والصحفي عوض باقوير.
والدكتور محمد العريمي، حاصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية، إضافة إلى كونه كاتبا ومحللاً سياسياً، شارك في الكثير من المؤتمرات العلمية والإعلامية، له اهتمامات بدراسة منطقة الخليج لاسيما سلطنة عمان حيث صدر له عدة مؤلفات منها: الرؤية العُمانية للتعاون الخليجي، وقضايا معاصرة في البعدين السياسي والإعلامي، والشورى في النظام السياسي العماني، كما نشرت له العديد من المقالات والدراسات والأبحاث في الصحف والمجلات والدوريات المتخصصة في العلوم السياسية.
كما ساهم العريمي - لسنوات - في الملف السياسي الذي تصدره جريدة (عمُان) إلى جانب عمله مديرا عاما ورئيسا لتحرير وكالة الأنباء العمانية، ونائب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ورئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء السابق.