الجمعة 21 يونيو 2024

صور..أصغر طفل يقرر المشاركة في الانتخابات بطريقته الخاصة.. يوسف يصطحب المواطنين ويحثهم علي المشاركة

أخبار28-3-2018 | 11:44

نموذج فريد  مثل كثير من الأطفال الذين لديهم روح وطنية منذ الصغر.. يوسف الطفل البالغ من العمر ١٣ عاماً، ابن منطقة عابدين لم يستطع  أن يدلي بصوته لصغر سنه لكنه اصرّ أن يقدم شيئا لبلده، وقرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٨، وانضم إلي إحدي الحملات الإنتخابية ليكون مسئولاً فيها.

منذ اليوم الأول من بدء الإنتخابات التي اجريت يوم السادس والعشرين من شهر مارس، وهو يذهب إلي المواطنين ويستدعيهم للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وكما يؤكد يوسف أنه يدعي الناخبين دون أن يرشدهم لمن يصوتوا، فهو لديه رسالة وهي المشاركة الفعالة دون التحيز لأي طرف حتي تكون رسالة قوية للعالم كله بأن المواطنين يقفون بجانبهم بلدهم.

 ورغم سنه إلا أن يوسف   يذهب هنا وهناك ليجلب المواطنين ويحثهم علي المشاركة ويذهب إلي المنازل ويطرق بابهم، فأغلب منطقة عابدين يعرفونه جيداً فيقول بلغته البسيطة.." في ناس كتير بتنزل تشارك علشان بيحبوني، وانا كمان بحبهم".

مساندة يوسف لبلده لم تتوقف عن هذا الحد، بل يساند كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاص في الإستعلام عن أماكن لجانهم ويصطحبهم للإدلاء بأصواتهم.

 يوسف قال ل"الهلال اليوم"، أنه يحب العمل خير منذ صغره ومساعدة المواطنين من خلال الإنضمام إلي الجمعيات الخيرية، مصيفاً: ولدي هو اللي معلمني ان اساعد الناس واقدم لهم الخير، وبعدين مفيش احسن من اني اساعد بلدي."