الخميس 23 مايو 2024

رئيس أركان حرب القوات المسلحة: بلدنا فيها أمن وأمان واستقرار

28-3-2018 | 13:53

حث الفريق محمد فريد ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المصريين على المشاركة فى الانتخابات، معربا عن توقعاته بزيادة الإقبال فى الساعات الأخيرة من الاقتراع بالانتخابات الرئاسية والذى من المقرر أن تنتهى فى التاسعة مساء اليوم.

وقال رئيس الأركان، فى تصريحات لقناة ON Live، "بلدنا فيها أمن، وإن شاء الله اللى جاى أفضل، مشيرا إلى أن الأمن لا يحتاج كلام فهو من الأشياء المحسوسة.. مضيفًا: "الموقف اللى إحنا فيه، يقول إذا كان بلدنا تتمنع بأمن ولا لأ؟، والأمن والأمان هو سبب استقرار البلد".

 وأشار رئيس الأركان بقوله، إلى أن الشعب المصرى "فاهم وعارف مصلحة بلاده فين، موجها رسالة للمصريين قائلا: "ابنك وزميلك اللى بيحارب فى شمال سيناء مابيعملش كده إلا علشان استقرار البلد، انت مش أقل منه، وانت مش أقل وطنية منه، مش مطلوب منك إلا إنك تشارك بفاعلية فى الانتخابات وهذا يعطى انطباعا كبيرًا أن بلدنا تنعم بالاستقرار وبالتالى تنمية خلال الفترة القادمة.. انزل متتأخرش لأن ده حق من حقوق بلدك عليك".

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

 يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

 وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.