الأربعاء 22 مايو 2024

الجامعة العربية تكرم قطان بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم للسعودية

أخبار28-3-2018 | 15:37

كرمت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، بمناسبة انتهاء فترة عمله كمندوب دائم للمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومساعديه، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة.

وأهدى أبو الغيط درع جامعة الدول العربية للوزير قطان تقديرًا لجهوده في دعم العمل العربي المشترك.

وأعرب أمين عام الجامعة العربية عن أمله في أن يمثل قرار تعيين قطان كوزير لشؤون الدول الإفريقية إضافة كبيرة للقوة العربية في إفريقيا، خصوصًا في ظل المحاولات الإسرائيلية للتغلغل في القارة الإفريقية.

ومن جانبه، أعرب قطان، في كلمته خلال حفل التكريم، عن سعادته بالعمل كمندوب للمملكة في الجامعة العربية في الفترة من مارس 2005 إلى مارس 2018، مشيرا إلى أن هذه المدة (13 عاما) قضاها في السعى لتصحيح المسار في العمل العربي المشترك ومنظومة الجامعة العربية.

وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية: "إن السعودية من أولى الدول التي دعمت ترشيح أبو الغيط لشغل منصب الأمين العام، مؤكدا أن السعودية ومصر هما صمام الأمان للأمة العربية".

وأضاف قطان: "إننا مقبلون على عقد القمة العربية في السعودية، وهى قمة مهمة.. ونحن فى مفترق طرق لكثير من الظواهر والتطورات فى المنطقة"، مشيدًا بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه وشاح النيل، وهي لفتة غير مسبوقة من الرئيس السيسي، تقديرًا للجهود التي قام بها تجاه السعودية ومصر.

وألقى السفير نذير العرباوي مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية، خلال الحفل، كلمة نيابة عن السفراء والمندوبين العرب أشاد فيها بدور قطان في تمكين جامعة الدول العربية من القيام بدورها وتحسين صورتها لدى المواطن العربي. 

    الاكثر قراءة