السبت 1 يونيو 2024

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للالتحاق بالقوات المسلحة

أخبار29-3-2018 | 11:52

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات اعتبارا من اليوم الخميس.

وأكد مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل - خلال مؤتمر صحفي اليوم - أن شروط القبول بالكلية أن يكون الطالب المتقدم ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى، ويجب آلا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي (كلية أو معهد أو مدرسة )عسكرية.

وقال مدير الكلية الحربية إنه يجب آلا يكون الطالب المتقدم قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يقوم بإرفاق الموقف التجنيدي ويتم استخراجه من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها، وآلا يقل طول الطالب عن 170 سم، والطالبة المتقدمة عن 155 سم.

وأوضح مدير الكلية أنه يجب أن يكون الطالب لائقا طبيا وفقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من "القومسيون" الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي عليه في نفس الدفعة في حالة عدم لياقته الطبية، ويجب أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة الاختبار في نفس الدفعة في حالة عدم اجتيازه الاختبار.

وأضاف اللواء أبو إسماعيل أنه يجب أن يؤدي الطالب المتقدم اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد ومن المرة الأولى، وأن يجتاز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصى "كشف الهيئة" وفقا لتقييم اللجنة، وأن يجتاز اختبار العرض الطبي العام والذى يشمل أيضا التحاليل الطبية المتقدمة.

ويجب على يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طول فترة وجوده بالكلية، ويجب أن يلتزم المتقدم للالتحاق بالكلية بالتوقيع على الإقرار الموجود فى الملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية المعلن عنها وليس بالدرجة العلمية الحاصل عليها.

كما يجب أن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ الضم وبعد التخرج وتتعهد بإقرار كتابى بذلك، ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا، بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.