الأحد 30 يونيو 2024

اللجان النوعية بمجلس النواب تناقش الأسبوع المقبل مشروعات قوانين من الحكومة وطلبات احاطة

29-3-2018 | 14:55

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب بعد غد السبت اجتماعاتها لمناقشة عدد من من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة من بينها مشروع"مكافحة جرائم وتكنولوجيا المعلومات" ومشروع من النواب بشأن "تنظيم دار الإفتاء المصرية"، اضافة الى بحث عدد من طلبات الإحاطة .


وتعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السبت المقبل لاستكمال نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي بحضور ممثلين من أعضاء غرفة صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وتتابع لجة الخطة والموازنة يوم الاثنين المقبل نظر قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بمشروع قانون إصدار قانون التخطيط العام للدولة" الخطة والموازنة" من خلال اللجنة الفرعية المشكلة لمناقشة حساب ختامي الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية، وكذلك حساب ختامي الهيئة المصرية العامة للبترول للسنة المالية 2016/2017.


وتستضيف لجنة الدفاع والأمن القومي قاعة اللواء "سامح سيف اليزل" بالمجلس وزير الخارجية سامح شكري لمناقشة آخر تطورات الأوضاع على الساحة الخارجية في اجتماع مشترك للجنة رئاسة كمال عامر مع مكاتب لجان العلاقات الخارجية و الشئون العربية والشئون الإفريقية.


وتستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي النيابية مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة "بإصدار قانون الموارد المائية والري" بالشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.


وتبحث لجنة التعليم والبحث العلمي طلب الإحاطة المقدم من النائب كريم نبيل مدحت سالم، بشأن شكاوى وتظلمات الكثير من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية فيما يتعلق بالارتفاع المبالغ فيه بقيمة المصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة.. كما تتابع اللجنة مناقشة خطة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير نظام التعليم بحضور الوزير طارق شوقي .


كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي ندا بشأن مدارس المتفوقين والنسبة المرنة بخصوص تنسيق الطلاب، وتواصل متابعة خطة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير نظام التعليم. بحضور كل من وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار.


وتنظر لجنة الشئون الدينية والأوقاف الاثنين المقبل مشروع القانون المقدم من النائب أسامة العبد، و(60) نائباً بشأن "تنظيم دار الإفتاء المصرية" بالاشتراك مع لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.


وتستكمل لجنة "حقوق الإنسان" مناقشة التقرير الخاص بالزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لسجن القناطر – نساء بمحافظة القليوبية يوم الثلاثاء 23 يناير الماضي، للوقوف على مدى حسن معاملة السجناء وللتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان في السجون المصرية.. كما تستعرض المذكرة الخاصة بالزيارات الميدانية التي قامت بها إلى عدد من أقسام الشرطة بمحافظة الفيوم.