الجمعة 27 سبتمبر 2024

6 أطعمة لاغنى عنها في فترة الربيع

سيدتي30-3-2018 | 09:48

 مع دخول فصل الربيع فإن الفكرة التى تلح على الجميع هى الخروج للتمتع بالشمس المشرقة والجو المعتدل الذى طال انتظاره ولكن يجب على الجميع  أن يضع استراتيجية خاصة لمواجهة فصل الربيع حيث أنه من المرجح ان يكون جسم الإنسان فى أضعف نقطة له فى الوقت الحالى نتيجة الطقس البارد وقلة ضوء الشمس وقلة الحركة وجميع ما سبق هى عوامل رئيسية لإجهاد جسم الإنسان وهو ما يحتاج إلى بعض الوقت لإعادة الجسم إلى حالته المثالية , هناك مجموعة من الطرق لإعادة جسم الإنسان لحالته الطبيعية وفى صدارتها الأطعمة المناسبة , التى تعمل على تغذية الجسم وإزالة السموم به وإعادته إلى النقطة المثالية.


1-    الخرشوف هو غذاء مثالى للكبد والمرارة ويعمل الخرشوف على تعزيز مستويات الجلوتاثيزن وهو واحد من أقوى مضادات الأجسدة الموجودة والذى يلعب دورا فى إزالة السموم ومكافحة أعراض الشيخوخة والتقدم فى السن.


2-      البنجر غذاء مثالى أيضا للكبد والذى يحتوى على مادة البيتين التى لها تأثير إيجابى قوى على مسارات إزالة السموم من الكبد.


3-    مرق العظام والكولاجين إن كان الأمر غير مناسب لتناول حساء ساخن فى الجو الحار فإن بودرة الكولاجين هو بروتين يشبه ما هو موجود فى مرق العظام الجيلاتينى ومسحوق الكولاجين يمكن إذابته فى القهوة أو الشاى أو أى سوائل أخرى وهى طريقة رائعة للحصول على بروتين عالى الجودة ومتوازن فى نظامك الغذائى . وكذلك طريقة بسيطة لإزالة سموم الجسم.


4-    يعتبر الفطر من الأطعمة التى يتم إغفالها بشكل كبير ولكنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى لايمكن العثور عليها بكميات كبيرة فى العديد من الأطعمة الأخرى وأحدها هو السلينيوم وهو مفيد للغدة الدرقية كما أن الفطر يعمل على إزالة سموم الجسم من الجهاز الهضمي.


5-   عامة ما يتم تجاهل الملح كغذاء صحى , ولكن الملح يوفر للجسم بعض المعادن الأساسية , فعندما يكون الجسم تحت ضغط فإنه يستنزف المعادن بمعدل سريع والملح هو أحد الطرق لموازنة هذا.


6-   جبنة جاودا  تحتوى جبنة جاودا على فيتامين K2 وهو واحد من أهم العناصر الغذائية التى يعانى معظم الناس من نقصها ويلعب هذا الفيتامين دورا هاما لصحة الإسنان بدءا من  صحة العظام والأسنان وحتى الحد من تصلب الشرايين.