الجمعة 17 مايو 2024

«الخشت»: علينا توجيه مشروعات البحوث التطبيقية نحو المجالات الاقتصادية

أخبار30-3-2018 | 14:28

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الخميس 29 مارس 2018، واستهل رئيس الجامعة الاجتماع، بالإشادة بالمجتمع الجامعي من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين، للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية وما أظهروه من حماس وإدراك للواجب الوطني والمهمة التى يرتبط بها مستقبل مصر. وقال رئيس جامعة القاهرة، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو النهوض بالاقتصاد وتعزيز الأمن والاستقرار واستطاعت خلال السنوات الماضية أن تحافظ على مكانتها الدولية.

 

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت، التهنئة لعمداء الكليات، والوكلاء ورؤساء الأقسام، والأساتذة، وكل من له دور في تقدم الجامعة فى تصنيف "QS" الإنحليزي، بحصولها على ترتيب متميز فى عدد من التخصصات الأكاديمية، وصدارتها للجامعات المصرية فى التصنيف، حيث كشف التقرير عن عدة نقاط مهمة من بينها، زيادة عدد تخصصات جامعة القاهرة المصنفة إلى 16 تخصص عام 2018  بدلا من 10 تخصصات فى عام 2017، حيث كانت الجامعة متقدمة في 10 تخصصات ودخول 6 تخصصات أخري هذا العام، هي إدارة الأعمال واللغات والقانون والرياضيات والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هذا التقدم يعبر عن العمل المؤسسي المتكامل والتعاون بين الجميع.

 

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، المجتمع الجامعي، علي تجديد شهادة الأيزو ٩٠٠١/٢٠١٥ للجامعة، والتي تشمل الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك لمدة ثلاث سنوات قادمة وهى تعد أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية.

 

وأحاط الخشت، المجلس بمشاركة جامعة القاهرة في المؤتمر للبحث العلمي "اطلاق طاقات المصريين"، مشيرا إلي المشاركة المشرفة للجامعة من خلال المشاريع التي قدمتها كلية الهندسة، وأبرزها تصنيع محرك ديزل بمكونات مصرية.