الأحد 30 يونيو 2024

البترول في أسبوع.. 4 اجتماعات مع شركات البترول والصيانة وتوقيع بروتوكولين.. البدء في البرنامج الاستكشافي يشمل حفر 50 بئرًا.. انطلاق شركة خدمات النقل البترولية خارج الحدود

تحقيقات30-3-2018 | 17:10

شهدت وزارة البترول والثروة المعدنية، العديد من الفعاليات والاجتماعات خلال الأسبوع الماضي، فعقد وزير البترول المهندس طارق الملا، اجتماع مع هيئة البترول وأعضاء الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية "PAS"  لتحسين خدمات النقل.

كما بحث وزير البترول، المهندس طارق الملا، مع الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشى العالمية" جون كريستمان، لتطوير صناعة البترول وخطت الشركة الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات المقبلة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وعقد الوزير اجتماعا مع شركة مصر للصيانة، مؤكدا أن انطلاق شركات الصيانة البترولية للعمل في مشروعات متنوعة إقليمياً، خطوة على طريق تعظيم الاستفادة من الخبرات المتميزة التي اكتسبتها تلك الشركات.

وشهد المهندس طارق الملا، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة التعاون للبترول ومحافظة كفر الشيخ لإقامة 7 محطات جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود كمرحلة أولى باستغلال الأراضي التابعة للمحافظة بتكلفة استثمارية نحو 50 مليون جنيه في إطار العمل على استغلال الأصول والموارد المملوكة للدولة بالصورة المثلى طبقاً لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وتفقد الوزير سير العمل في مشروع حقل "ظهر" في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات العمل والإنتاج البترولي للإسراع بوضعها على خريطة الإنتاج وتحفيز العاملين للاستمرار في تحقيق معدلات التنفيذ وفقا للبرنامج الزمني الموضوع، حيث يجري حالياً الإسراع باستكمال أعمال تنمية باقي مراحل إنتاج الحقل الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية يناير الماضي.

كما وضع الوزير والدكتور هشام عرفات وزير النقل بميناء دمياط، حجر الأساس لمشروعي مشتقات الميثانول الجديد التابع لشركة السويس لمشتقات الميثانول والرصيف البحري لتصدير سماد ليوريا والأمونيا السائلة التابع لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو". 

 

ترصد الهلال اليوم، أبرز التعليمات والقرارات التي أصدرتها وزارة البترول خلال الأسبوع الماضي، في التقرير التالي:


- أكد وزير البترول ضرورة الاستمرار في تحسين خدمات النقل الجوي في قطاع البترول وتعزيز القدرات التنافسية لخدمات النقل الجوى في قطاع البترول المصري.

- تحسين خدمات النقل الجوي سيؤهل مصر للانطلاق خارج الحدود وتقديم خدماتها في دول أخرى، بما يساهم في تحقيق عائدات دولارية إضافية.

- تقديم خدمات النقل الجوي لقطاع البترول تتم من خلال أسطول من الطائرات الهليكوبتر والجناح الثابت بواقع 46 طائرة.

- زيادة حجم شركة خدمات البترول الجوية "PAS"، بنسبة تتراوح بين 10% -15% في العام الحالي نتيجة التوسع لأنشطة البحث والاستكشاف والتنمية في مناطق الإنتاج البترولي وخاصة البحر المتوسط.

- إنشاء هنجر للطائرات ببورسعيد بعد أن تم الانتهاء من التوسعات في مطار القاهرة بالإضافة إلى إنشاء هنجر جديد بمطار النزهة بالإسكندرية.

- أصدر وزير البترول المهندس طارق الملا، قرارا بانطلاق شركة خدمات النقل البترولية خارج الحدود والتوسع في أنشطتها لخدمة الشركات المصرية التي فازت بعقود خارجية في الجزائر والبصرة.

- أعلن الملا حصول شركة خدمات البترول الجوية "PAS"، شهادة الأمان والسلامة من المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية كأول شركة مصرية تحصل عليها بمنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حصولها على موافقة سلطة الطيران المدني لإضافة نشاط الغسيل الميكانيكي لأبراج الكهرباء تحت الجهد.

- البدء في البرنامج الاستكشافي يشمل حفر 50 بئراً من خلال شركتي "قارون" و"خالدة".

- توفير التدريب لصقل مهارات العاملين في مجال الصيانة البترولية والعمل على زيادة القدرات التنافسية للشركات المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة.

- تواجد شركة "صان مصر" في العراق والأردن وعمان والجزائر وأنجولا لتقديم خدمات الصيانة.