الأحد 16 يونيو 2024

شعث: اليوم انتفاضة شعبية تؤكد وحدة الجسد الفلسطيني مهما حاول الاحتلال تمزيقه

أخبار30-3-2018 | 17:45

قال  الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية الفلسطيني، إن مسيرات الفلسطينيين اليوم في ذكرى الـ42 ليوم الأرض الفلسطيني التي انطلقت منذ اليوم على تخوم غزة من الناحية الشرقية، تأكيد للإصرار الشعبي وتمسكه بأرضه وحقه في العودة إلى أرضه التاريخية.

 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الاحتلال الإسرائيلي حاول تمزيق الأرض والشعب الفلسطيني ما بين حدود الهدنة 48و49 وحدود 1967، وكذلك تمزيق الشعب الفلسطيني إلى فلسطينيي الأراضي المحتلة 48 والضفة وغزة والقدس وفلسطينيي الشتات، موضحا أن اليوم هو تأكيد انتفاضة شعبية عارمة تؤكد أن الشعب الفلسطيني هو جسد واحد مهما تقطعت به السبل وحاول الاحتلال تمزيقه.

 

وأوضح شعث أن المسيرات اليوم هي رسالة فلسطينية واضحة أن الشعب الفلسطيني هو واحد مرتبط بجذوره وأرضه منذ فجر التاريخ، موجها للاحتلال رسالة بأنه مهما بلغت التضحيات لن يتراجع عن حقه في الاستقلال والعودة.

 

وأكد أن المستويات السياسية والأمنية والعسكرية لدى الاحتلال الإسرائيلي لديها أزمة اليوم في التعامل مع المدنيين والشعب الأعزل الذي لا يريد سوى حقه في العودة لوطنه والحرية وهو حق طبيعي غير مختلف عليه لذلك ظهرت مخاطبات ليبرمان والصحافة الإسرائيلية للشعب الفلسطيني بالعربية لأول مرة بدلا من العبرية.