الإثنين 17 يونيو 2024

مندوب فلسطين بمجلس الأمن يحمل المجلس والمنظمات الدولية مسؤولية حماية الشعب الفلسطيني

31-3-2018 | 21:51

حمل مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن رياض منصور، المجلس والمنظمات الدولية كافة، مسؤولية حفظ الأمن والسلام في الأراضي الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ما جري أمس في قطاع غزة يعد تهديدًا للأمن والسلام الدوليين.

وقال منصور -في تصريح لقناة "النيل للأخبار" مساء اليوم السبت، إن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية تصعيد العنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني عبر تعطيل قرار من مجلس الأمن يدين عنف الاحتلال، مشيرًا إلى أن أعضاء في مجلس الأمن ينادون بتحقيقات محايدة بشأن ما جرى بالأمس في الأراضي الفلسطينية.

وأشار مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن إلى أن المجموعة العربية، بقيادة الكويت، تتابع تنفيذ هذه التحقيقات من أجل الوصول إلي حقيقة العنف الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني وتوضيح ذلك للعالم أجمع، منوهًا بأن القيادة الفلسطينية تتواصل مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت منصور إلى التجاوب داخل مجلس الأمن بشأن هذه الانتهاكات، مؤكدًا ضرورة أن يكون التجاوب أكثر تعاطيا مع حق الشعب الفلسطيني في الحماية الدولية من انتهاكات الاحتلال.

وكانت حصيلة الشهداء في قطاع غزة أمس ارتفعت إلى 16 شهيدًا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب المشاركين في "مسيرات العودة الكبرى" السلمية، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق في المواجهات التي اندلعت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في ذكرى يوم الأرض.