الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

3-4-2018 | 18:49

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي القليوبية، ضبطت الحملات الأمنية سيدتين بحوزتهما عملات ورقية مزورة داخل أحد فروع البنك الأهلي بالخانكة.

وتلقى العقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة، بلاغا من مدير البنك الأهلي فرع الخانكة بحضور سيدتين لإيداع مبلغ مالي وبحوزتهما 17 ورقة مالية فئة الـ 200 جنيه بإجمالي 3400 جنيهًا مزورة، وتم ضبط السيدتين، وأخطرت النيابة للتحقيقات.

وفي أسيوط، قال العقيد أحمد أنور مدير إدارة مباحث التموين، إن حملات الإدارة خلال أسبوع بقرى ومراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 94 قضية تموينية متنوعة منها ضبط 985 سلعة غذائية منتهية الصلاحية و11 أسطوانة بوتاجاز و720 رغيف خبز مدعم لبيعه في السوق السوداء. 

وأشار إلى أنه تم ضبط 12 طنا من السكر التمويني المدعم قبل بيعه في السوق السوداء و3 أطنان كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي الدقهلية، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور سعد مكي، إن الحملات اليومية على المحلات وتجار بيع الأسماك المملحة والمدخنة أسفرت عن إغلاق 38 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

وأضاف أنه تم تحرير 66 محضرا لوجود نقص اشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، إلى جانب إعدام 1730 كيلو جراما من الأغذية المتنوعة والعصائر، وتم سحب 178 عينة لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات.