الثلاثاء 18 يونيو 2024

"الأعلى للثقافة" ينظم منتدى "المسلمون والأقباط شركاء الوطن" منتصف أبريل

فن4-4-2018 | 15:48

ينظم المجلس الأعلى للثقافة في متصف أبريل الجاري،منتدى لتنمية الوعى القانونى والوطنى، بعنوان "المسلمون و الأقباط...شركاء الوطن"، ويستمر لمدة يومين، تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبحضور حشد من كبار المسئولين وخبراء القانون والسياسة والمفكرين والاعلاميين وذلك بمقر المجلس بدار الأوبرا.

وصرح المستشار خالد القاضى رئيس المنتدى، اليوم، بأنه يهدف إلى توعية شباب مصر بالدستور والقانون وحماية مستقبلهم من أخطار التطرف والإرهاب، و كذلك مناقشة ورقة العمل الرئيسية للمؤتمر حول دستور 2014 التى أعدها المستشار خالد القاضي حول التأصيل القانونى والتاريخى للدساتير والتطور الدستورى فى مصر.

وأوضح أن برنامج المنتدى يبدأ 15 إبريل بالجلسة الافتتاحية في الثانية عشر ظهرًا، يعقبها الجلسة الأولى بعنوان "الأئمة والقساوسة" في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، والجلسة الثانية بعنوان "الكتاب والأدباء" في تمام الخامسة مساءً، بينما تبدأ الجلسة الثالثة " الإعلاميون والفنانون في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتشمل فعاليات اليوم الثانى، الجلسة الرابعة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا تحت عنوان:"العلماء والباحثون"، وتعقد الجلسة الخامسة تحت عنوان المعلمون والأكاديميون في تمام الساعة الثالثة مساءً،وتقام الجلسة السادسة: القضاة والقانون الساعة الخامسة مساءً، ويختتم المنتدى فعالياته بالجلسة السابعة: المسئولون والبرلمانيون في السابعة مساءً.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد القاضى هو رئيس محكمة استئناف القاهرة ومستشار قانونى بوزارة الثقافة ومحاضر وخبير تشريع ومحكم دولى، وله العديد من المؤلفات في مجالات القانون والتشريع.