الثلاثاء 25 يونيو 2024

وزير الدفاع: إرادة المصريين واصطفافهم على قلب رجل واحد كفيلان بتذليل الصعاب

أخبار5-4-2018 | 15:59

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، إن مصر تخوض معركة متصلة ضد قوى التطرف والإرهاب التي تسعى إلى عرقلة مسيرة الشعب المصري وما حققه طوال الفترة الماضية من إنجازات ملموسة في مجالات البناء والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مؤكدًا أن إرادة المصريين واصطفافهم على قلب رجل واحد كفيلة بتذليل الصعاب.

جاء ذلك خلال لقاء القائد العام للقوات المسلحة مقاتلي القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بمختلف الجيوش والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية وقيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

وأشار صبحي إلى أن ما نواجهه من مشكلات لن يُحل إلا بعزيمة المصريين أنفسهم في ظل ما نواجهه من مخططات وتحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية على كل الاتجاهات.

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين آثروا الوطن على أنفسهم وقدموا أرواحهم دفاعًا عن أمنه واستقراره.

ونقل القائد العام تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم في الحفاظ على الأمانة المقدسة التي كلفهم الشعب بها، لحماية الوطن والدفاع عن أمن وسلامة أراضيه، ووجه القائد العام التهنئة للشعب المصري مسلمين وأقباط بمناسبة قرب حلول أعياد القيامة وذكرى الإسراء والمعراج، وكذلك الذكرى السادسة والثلاثين لأعياد تحرير سيناء.

ووجه القائد العام التحية والتقدير إلى كل رجال القوات المسلحة والشرطة على النجاح في تأمين الانتخابات الرئاسية من خلال الإعداد والتدريب الجيد للقوات والتفهم الدقيق لمهامهم في تأمين وحماية إرادة المصريين الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية بمشاركتهم المكثفة خلال الانتخابات الرئاسية بجميع أنحاء الجمهورية.

ووجه صبحي التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على الثقة الغالية التي أولها له الشعب المصري العظيم بإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، لافتًا إلى أن الشعب المصري اختار الحفاظ على كيان الدولة المصرية واستمرار العمل والإنتاج رغم الظروف التي يمر بها الوطن، والقضاء على جذور التطرف والإرهاب.

وأكد وزير الدفاع أن الشعب المصري لديه الوعي الكامل بالمؤامرات التي تحاك ضد الوطن، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تجدد العهد أمام الله على الوقوف خلف القيادة السياسية، للنهوض بالوطن في شتى المجالات، كما وجه الشكر والتقدير لرجال هيئة القضاء الذين شاركوا بالإشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارًا مع رجال القوات المسلحة، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم، مطالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية والتحلي بحسن الخلق والتواصل مع المرؤوسين والحفاظ على أمن وسلامة القوات المسلحة يعد جزءًا أصيلًا من أمن مصر القومي.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قاده القوات المسلحة.