الخميس 27 يونيو 2024

وفد مدينة يانجشتواز الصيني ينوه بفرص الاستثمار المتاحة في الأقصر

6-4-2018 | 14:08

أكد وفد مدينة يانجشتوا الصينية فى ختام زيارته لمحافظة الأقصر ضرورة دعم العلاقات الاقتصادية والتعاون بين مصر والصين . منوهين بفرص الاستثمار المتاحة فى المحافظة والتسهيلات التي تقدم لجميع المستثمرين وتوافر البنية التحتية. 
وقال مدير عام الإدارة العامة للبرامج الأجنبية في الأقصر خالد سليمان فى تصريحات اليوم الجمعة إن الوفد أشاد بحسن الضيافة والاستقبال في ختام زيارته للمحافظة والتي جاءت في إطار تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة يانجشتوا ومدينة الأقصر التي تم توقيعها في شهر يناير مطلع العام الجاري.
وأضاف إن الجانب الصيني أكد أن الهدف من هذه الزيارة هو تقوية العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين، معربين عن استعدادهم للتعاون الاقتصادي العميق، ومنوهين بفرص الاستثمار في الأقصر بالنسبة للشركات الصينية والتسهيلات التي تقدم لجميع المستثمرين وتوافر البنية التحتية.
وأشار إلى أن وفد شركة فامسون الصينية ناقش خلال الزيارة كيفية تقديم المساعدة من خلال المجالات التي تعمل فيها الشركة طبقا لمتطلبات محافظة الأقصر، مثل التكنولوجيا وآلات الزراعة والأعلاف وصوامع الغلال، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم التواصل بين الجانب الصيني والجانب المصري "الأقصر" فيما يخص التعاون في مجالات الزراعة والكهرباء والاستثمار والمناطق الصناعية.
وأوضح سليمان، أن محافظ الأقصر محمد بدر، أكد خلال لقائه مع الوفد الصيني، ضرورة دعم علاقات التعاون والصداقة بين الجانبين، والترحيب بالاستثمارات الصينية في المناطق الصناعية، وأقامة مشاريع للطاقة الشمسية في المحافظة التي تتميز بشمس مشرقة طوال العام.
يذكر أن وفد مدينة يانجشتوا ضم كلا من لى تشونغ شنغ نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية "يانجتشوا" للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ووانج رونج شان نائب مدير المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى يانجتشوا، ووانج يونج هاى نائب عمدة حكومة غاويو الشعبية، ويانج هانج يانج نائب رئيس المجلس الاستشارى السياسى لمنطقة هانج يانج الشعبية يانجتشوا، وشان يوان بمكتب الشئون الخارجية لمدينة يانجتشوا، ولى شيانغ دونغ المدير العام لشركة فامسون بالقاهرة، وشين جيامين المدير الادارى لشركة فامسون بالقاهرة، وتشانغ لو أحد مهندسى شركة فامسون.