الأحد 16 يونيو 2024

القليوبية: رفع درجة الاستعداد بمناسبة شم النسيم وغرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين

7-4-2018 | 11:31

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة بمناسبة الاحتفال بشم النسيم لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن والأحياء .

وأكد عشماوي في بيان اليوم -السبت- رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات ...مكلفا رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية في عملية التأمين ودفع فرق إنقاذ للمرور على النيل لتلافي حوادث الغرق.

ووجه المحافظ ، مديرية التموين برفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة للتأكد من وفرة السلع الرئيسية خاصة الخبز البلدي والأسماك الطازجة والمملحة وذلك في إطار حرصها على توفير احتياجات المواطنين في شم النسيم، مشددا على تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة بنطاق دائرة المحافظة.

وفي مجال الصحة ، وجه عشماوي برفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة وتوافر الأمصال بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة وتفعيل المركز الطبي الموجود بحدائق القناطر .

وطالب بضرورة التنسيق مع إدارات المستشفيات لإتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم وتوفير أدوية الطوارئ وخاصة الأمصال اللازمة في مثل هذه الحالات وتشكيل فرق التحرك السريع ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات لاستقبال الحالات وتمركز سيارات الإسعاف بالمناطق المركزية وذات الكثافة السكانية والعمل على مدار 24 ساعة وإلغاء الأجازات للقيادات خلال أعياد الربيع.