الجمعة 5 يوليو 2024

محافظ دمياط: أصبحنا أقل محافظات الجمهورية في نسبة كثافة الفصول

7-4-2018 | 14:40

قال محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، إن بفضل الجهود المبذولة في عمليات الإحلال والتجديد والتوسعات الخاصة بالمدارس أصبحت محافظة دمياط من أقل محافظات الجمهورية في نسبة كثافة الفصول.


جاء ذلك خلال لقائه المدير العام لهيئة الأبنية التعليمية المهندسة جيهان حسين؛ لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات إنشاء المدارس استعدادا لتسليمها قبل بدء العام الدراسي المقبل (2018-2019).


وأضاف طه، أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاء والتجهيزات لأربعة مدارس هي (مدرسة البصارطة الابتدائية المشتركة "إنشاء جديد"، ومدرسة الإمام مالك الابتدائية بدمياط "إنشاء جديد"، ومدرسة السوالم الإعدادية الثانوية المشتركة بقرية السوالم "إحلال كلي" ومدرسة شرمساح الابتدائية المشتركة بالزرقا "إحلال جزئي") وسيتم افتتاحها قريبا.


وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التجهيزات وتوصيل المرافق لـ 15 مدرسة خلال أيام، وأنه جاري العمل في 30 مدرسة بنطاق المحافظة ما بين إحلال جزئي و كلي وتوسعات وإنشاء جديد ليصل إجمالي أعداد المدارس المدرجة بخطة هيئة الأبنية التعليمية للعام المالي الحالي إلى 49 مدرسة، وذلك بهدف تقليل الكثافة في الفصول والوصول إلى معدل 36 طالبا بكل فصل.