الأربعاء 12 يونيو 2024

«مستقبل وطن»: التحالفات السياسية في الانتخابات المحلية ستتحدد بعد تقسيم الدوائر

أخبار7-4-2018 | 16:30

قال أحمد الشاعر، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن الحزب مستعد على أرض الواقع من أجل انتخابات المجالس المحلية منذ أشهر إلا أنه ينتظر صدور قانون الإدارة المحلية من قبل مجلس النواب واللائحة التنفيذية له لمعرضة شكل الانتخابات وتقسيم الدوائر ونسب القوائم ونسب الأفراد.

وأوضح الشاعر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن فكرة تشكيل تحالفات أمر يحدده طبيعة تقسيم الدوائر لأن الحزب له كوادره في مختلف المحافظات وبعد تحديد التقسيم والدوائر سيحدد مدى قدرته على المنافسة ويحدد طبيعة التحالف، مضيفا أن الحزب عضو في ائتلاف  دعم مصر وكذلك ينتظر قرار الائتلاف ورسمه لطبيعة المشاركة.

 

وأكد أن الحزب يمتلك أمانات في كل المحافظات المصرية ولديه كوادر في مختلف القرى والمراكز، موضحا أن التحالفات تنشأ نتيجة عدم قدرة حزب على الإلمام والمنافسة في كل مقاعده الجمهورية لتبدأ المواءمات السياسية والحزبية وذلك يتحدد حسب شكل الدوائر وتقسيمها وكذلك عدد القطاعات في مصر.

 

كان صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب قد أكد في تصريحات له أن الانتخابات المحلية المقبلة سيتم إجراؤها في النصف الأول من العام المقبل 2019، وذلك عقب إقرار البرلمان لمشروع قانون الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الحالي، موضحا أنه بعد إقرار القانون ستجهز لائحته التنفيذية بعدها بخمسة أشهر.