الأحد 5 مايو 2024

دليلك لأكثر تصميمات النظارات ملائمة لشكل وجهك

سيدتي8-4-2018 | 08:49

بالتأكيد يمكن الجمع بسهولة بين تحسين الرؤية لأصحاب النظر الضعيف وبين التأنق بمظهر مميز وأنيق عن طريق اختيار تصميم مناسب يتلائم مع شكل الوجه ويزيده وسامة أو جمالا وفيما يلي دليلك لأفضل التصميمات التي تتناسب مع أشكال الوجه المختلفة.

* لشكل الوجه المربع :

يقول المصمم روس ماكلوم من نيويورك أن الوجه المربع هو كل وجه يحمل خصائص الزاوية مثل الفك البارز والجبهة الواسعة وللتخفيف من حدة هذه الزوايا يوصى بإطارات أكثر انحناء أو دائرية بالإضافة إلى اختيار الإطارات الرقيقة ، فهي تبرز شكل العين .

اختيار أخر لأولئك اللذين يتمتعون بالوجه المربع وهو تصميم إطارات عين القط، حيث يقول مالكوم أن التأثير المنحني لتصميمات عين القط  هو التصميم المطلوب الذي يكمل زوايا الوجه .


* لشكل الوجه المستدير

يفضل ارتداء النظارات الشفافة , ويفضل النمط الكلاسيكي لنظارات عين القط  , أو يمكن اختيار نظارات عين القط مع حواف أكثر سمكا فطبقا لقول رايتشل وانج مصممة من نيويورك فإن النعومة والإنسيابية للأوجه المستديرة تكملها إطارات هندسية وزاوية قوية .


*  لشكل الوجه القلب

يقول مالكوم عن الاشخاص الذين يتمتعون بالوجه القلب إنهم من يملكون عظام وجنه عالية وعريضة وذقن مستدق , ويفضل معهم الإطارات السميكة وعليهم أن يستهدفوا الإطارات الأوسع والأعرض قليلا من الجبهة فهي عادة ما تناسب شكل الوجه هذا .

ويفضل معهم الإطارات التي تغطي الوجه مثل الإطارات المستطيلة , وإطارات عين القط ويفضل أن تكون تغطية الوجه من ناحية الوجنه وليس من ناحية الجبين حتى يتم تحقيق بعض التوازن بسبب الذقن المدببة المستدقة .

وتعد نظارات عين القط مميزة لأصحاب الوجه القلب نظرا لأنها تبرز عظام الوجنتين بطريقة خلابة إلى جانب عمل توازن لشكل الوجه القلبي في الوقت ذاته ويفضل اختيار اللونين الأسود والفضي .


* لشكل الوجه البيضاوي

إن اصحاب الوجه البيضاوي هم حقا أناس محظوظون حيث يتناسب معهم معظم تصميمات الإطارات وأشكالها , ولكن تعد أفضل النظارات هي النظارات ذات الإطار الرفيع المستدير لأنها تبرز جمال الوجه ويفضل الأطر الخضراء لأنها تسلط الضوء على كل من الحاجب والعين , ويفضل الإطارات متوسطة الحجم لأن الإطارات الكبيرة أو الصغيرة سوف تتسبب في إظهار نسب الوجه بطريقة غير منضبطة .

 

* لأي شكل آخر

إذا كنت غير متيقنة من شكل وجهك 100% ولاتعرفين أين يندرج شكل وجهك مما سبق فيمكنك انتقاء نظارات ملونه كهيئة درقة السلحفاة حيث تتناسب ألوان هذه النظارات مع معظم ألوان البشرة والشعر مما يجعلها مميزة ومناسبة للجميع يمكن اختيارها على ذات منحنيات انسيابية  بحيث تكون ملائمة مع الوجه الدائري والمربع  , وعلى غرار لون السلحفاة فإن الإطارات الشفافة ذات اللون الفاتح تتناسب مع شكل أي وجه ويفضل أن تكون أوفر سايز .