الثلاثاء 2 يوليو 2024

سفير مصر بباريس ينقل تهنئة السيسي لأقباط فرنسا بمناسبة عيد القيامة المجيد

أخبار8-4-2018 | 09:11

شارك السفير ايهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا و مندوبها الدائم في اليونسكو في قداس عيد القيامة المجيد الذي أقيم مساء أمس السبت بكنيسة "السيدة العذراء مريم و الملاك روفائيل" بمنطقة "درافيل" بالضاحية الباريسية و الذي رأسه أسقف الكنائس القبطية الارذودوكسية بباريس وشمال فرنسا نيافة الأنبا مارك.

ونقل السفير إيهاب بدوي كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ فيها أبناء الجالية المصرية من الأقباط بهذه المناسبة، و جاء نصه كالتالي : 
" الإخوة و الأخوات.. جميع أبناء مصر الأقباط بالخارج.. يطيب لي أن أبعث إليكم بأصدق التهاني و أرق الأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.. و أغتنم هذه الفرصة الطيبة كي أعرب عن أمنياتي لكم بالنجاح و التوفيق و لمصرنا الحبيبة بدوام العزة والرفعة".

و في كلمته بهذه المناسبة، أكد السفير ايهاب بدوي أنه يحمل لأبناء الجالية رسالة تفاؤل قائمة على أسس ملموسة و واضحة متمثلة في التقدم الذي تحقق في الوطن في السنوات الأخيرة من ترسخ للمواطنة و تحسن في مؤشرات الاقتصاد و ارتفاع الاحتياطي النقدي لمستويات غير مسبوقة وإقامة مشروعات قومية كبرى في مختلف المجالات و ذلك بالتوازي مع جهود محاربة الإرهاب بكل قوة وإصرار من خلال عملية "سيناء 2018".

وأكد سفير مصر،في الوقت ذاته، أن مصر لا زالت تواجه تحديات عديدة تحتاج إلي تكاتف أبنائها في الداخل و الخارج، مشيدا بتلاحم المصريين وتماسكهم و ببقاء أواصر المحبة والمودة قوية و وطيدة بين أبناء هذا الشعب العظيم بمسلميه وأقباطه.