الأحد 30 يونيو 2024

محافظ مطروح: الشواطئ والحدائق تستقبل المواطنين والزوار خلال شم النسيم

8-4-2018 | 13:18

صرح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد بأن المحافظة أنهت استعدادتها لاستقبال المواطنين والزائرين بالشواطئ والمنتزهات ، وتم تجهيز كافة الشواطئ لاستقبال روادها برفع كفائتها من الحمامات وغربلة رمال الشواطئ وتمشيطها وتسويتها وتوفير المياه بكل شاطئ. 

ووجه المحافظ - في تصريحه اليوم الأحد - بضرورة توافر أعداد مناسبة من الغطاسين بكل شاطئ، حسب كثافته وتفرغهم لمراقبة البحر ، وحماية رواد الشاطئ، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني مع وجود نقاط ثابتة للشرطة بالشواطئ والمناطق الأكثر كثافة ، مع تحديد علامات وإرشارات لعوامات الأمان.

وقال إنه تم فتح الشواطئ والحدائق العامة بالمجان، مع تقديم برامج ترفيهية ومسابقات رياضية للمواطنين بشاطئ الإليزية والذي تنظمه إدارة السياحة والمصايف بالمحافظ، لإسعاد مواطني المحافظة وزائريها.
 

وأكد المحافظ تكثيف الرقابة والتفتيش على الأسواق من خلال مديرية التموين، لمراجعة سلامة السلع المعروضة وتكثيف عمل لجان المتابعة للمرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات ، مع الرقابة والمتابعة المستمرة على المحلات التجارية، ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود و البوتاجاز، وإحكام السيطرة على الأسعار.
 

وأوضح أبو زيد أنه وجه وكيل وزارة الصحة بمراجعة استعدادات المستشفيات الدائم ، مع توافر النوبتجيات من الأطباء والممرضات بجميع المستشفيات طوال الـ 24 ساعة، والتأكد من توافر الأدوية وتجهيزها ، مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها، و متابعة نقاط الإسعاف وإقامة وحدات طبية بالشواطئ والاهتمام برش المبيدات وتكثيفها للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة.

كما شدد على مراجعة وتأمين التيار الكهربي لجميع المرافق الحيوية ، خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات ، مع مراجعة كافة شبكات الإنارة والتوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال، وضرورة المتابعة المستمرة من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بغرف عمليات مراكز ومدن المحافظة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة ، واتخاذ الإجراءات العاجلة بالتنسيق مع مسئولي القطاعات المختلفة لإنهاء أي مشاكل أو شكاوى بصفة دورية.

    الاكثر قراءة