الجمعة 24 مايو 2024

«ويفا» يختار الطاقم التحكيمي لمباراة برشلونة وروما بدوري الأبطال

8-4-2018 | 13:59

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا"، حكم مباراة روما وبرشلونة، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، على ملعب الأولمبيكو، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأعلن يويفا أن الحكم الفرنسي، كليمينت توربان، هو من سيدير المباراة ، وسبق لتوربان المشاركة في تحكيم عدة مباريات، بنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

 

كما أدار 4 مباريات، في النسخة الحالية من دوري الأبطال، إضافةً لذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بين ميلان وآرسنال على ملعب سان سيرو، عندما فاز الأخير بهدفين نظيفين.

 

وتعد هذه المرة الأولى، التي يدير فيها توربان مباراة للبارسا، كما أنه لم يحكم سوى لقاء واحد للفريق الإيطالي،  في الدوري الأوروبي، بموسم 2014 -2015.

 

لكنه سبق وأدار 17 لقاء في التشامبيونز ليج، خمس مباريات منها هذا الموسم.

 

ويشار إلى أن توربان، الحكم الدولي منذ 2010، والبالغ من العمر 35 عاما، ضمن من وقع عليهم الاختيار، لإدارة مباريات في مونديال روسيا، على غرار الإسباني أنطونيو ماتيو لاوز، الذي تم اختياره للتحكيم في مواجهة مانشستر سيتي وليفربول، المقررة الثلاثاء المقبل، في إياب ربع نهائي نفس البطولة.

 

وكانت مباراة الذهاب بين برشلونة وروما، قد شهدت بعض القرارات المثيرة للجدل، من قبل الحكم الهولندي، داني ماكيلي.

 

وسيعاون توربان، المساعدان سيريل جرينجور ونيكولاس دانوس، بينما سيكون رودي بوكيت ونيكولاس رينفيلي، حكمي خط المرمى، في حين يتولى هشام زاكراني، مسؤولية الحكم الرابع.