الخميس 16 مايو 2024

ندوة بأسيوط لدعم السياحة «الوافدة والداخلية»

8-4-2018 | 15:17

نظم "مطار أسيوط " اليوم الأحد ندوة برئاسة اللواء خالد عبد السلام ، مدير المطار لدراسة الاستفادة من "تدشين " خط جوي مباشر بين محافظة أسيوط ، وإيطاليا ، وذلك لخدمة العمالة المتواجدة هناك ، وتنمية السياحة إلى المحافظة .
جاء ذلك بحضور، عثمان الحسيني ، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط ، وعدد كبير من مسئولي شركات السياحة والطيران العاملة بالمحافظة ومسئولي "الأديرة".
وأكد المهندس محمد عبد الجليل ، سكرتير عام المحافظة في سياق تصريح أدلى به ، أهمية وجود مطار أسيوط الدولي في خدمة مواطني محافظات الصعيد ، وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ، خاصة مع وجود طرق برية مؤهلة سريعة من أسيوط إلى كافة محافظات الجمهورية .
وأضاف أن الندوة تناولت كيفية الاستفادة من طريق "الهضبة الغربية " الذي يربط بين : الطريق الصحراوي الشرقي ، والطريق الصحراوي الغربي ، عبر "مشروع مدينة ناصر" خاصة وأن الطريق له مداخل خاصة على دير" السيدة العذراء " بدير درنكة ، كما تناولت الندوة دراسة عدة خطط لتسويق "رحلة العائلة المقدسة" .
وأكد أن المحافظة تكثف جهودها لخدمة السياحة عن طريق توفير كافة الدعم للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وإدارة السياحة .. وطالب السكرتير العام بعمل دراسات جدوى حول تشغيل خطوط جوية تربط بين أسيوط ومدن الغردقة وشرم الشيخ لتنشيط السياحة الداخلية.
وطالب شركات السياحة ، وشركات الطيران العاملة على خطوط أسيوط ، بضرورة دعم السياحة الداخلية ، والترويج لها عبر تشغيل "أفلام تسجيلية " عن أهم المزارات السياحية بمحافظة أسيوط ، والأماكن الشهيرة بالمحافظة.. مشيرا إلى أنه من الممكن عرض هذه الأفلام خلال المناسبات القومية ، وتنفيذ "بروتوكول تعاون " بين الهيئة ومطار أسيوط لنشر "الوعي السياحي" .