الأحد 9 يونيو 2024

تفاصيل صدور قرار ضبط وإحضار ضد نائب رئيس مجلس الدولة المتهم بتهريب متهم في قضية ذخيرة

تحقيقات8-4-2018 | 19:39

كشف مصدر قضائي تفاصيل قرار نيابة جنوب الجيزة الكلية بضبط وإحضار "ب . م . س"، نائب رئيس مجلس الدولة، لاتهامه بتمكين متهم من الهرب عقب إلقاء القبض علي الأخير منذ عام 2015 وبحوزته كرتونة ذخيرة أقر أنها ملك المستشار.

وأوضح المصدر، أن الواقعة قديمة وتعود إلى عام 2015 أثناء تواجد قوات الأمن بنطاق دائرة الجيزة، تمكنت من ضبط مزارع يدعى "ر.م.ع" مقيم بسوهاج، لحيازته كرتونة بداخلها 275 طلقة نارية، وبسؤاله اعترف بحيازته لنقلها وأنها ملك المستشار "ب.م.س" نائب رئيس مجلس الدولة والمقيم بدائرة قسم بولاق الدكرور، وحضر وقام بتمكين المتهم من الهروب من قبضة قوات الأمن التي أثبتت بمحضر الشرطة قيام المستشار بتهريب المتهم، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بضبط وإحضار نائب رئيس مجلس الدولة في القضية رقم 11227 لسنة 2015 قسم الجيزة.

وأضاف المصدر، أن النيابة العامة خاطبت المجلس الخاص بمجلس الدولة برفع الحصانة عن المستشار للتحقيق معه في الاتهام، كما قام المجلس بإقامة دعوى إحالة القاضي إلى الصلاحية بعد الاتهامات التي يواجهها، بالإضافة إلي قضية أخرى خاصة بسرقة سيارة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية، ووافق المجلس الخاص علي رفع الحصانة وجددت النيابة بدورها قرار الضبط والإحضار وخاطبت الجهات الأمنية المختصة لتنفيذه.

وأكد المصدر، أن "المزارع" المتهم بحيازة الذخيرة تم إلقاء القبض عليه منذ أيام في قضية دعارة بمنطقة الهرم، وتم حبسه علي ذمة التحقيقات ثم تم تجديد حبسه من قاضي المعارضات وبفحص سجله الجنائي تبين أنه مطلوب علي ذمة قضية حيازة ذخيرة منذ عام 2015 والهرب منها بمساعدة المستشار وأحيل للنيابة العامة للتحقيق في القضية القديمة.