الأحد 16 يونيو 2024

مديريات الأمن تكثف خدماتها لتأمين أعياد الربيع

9-4-2018 | 08:39

كثفت الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن المختلفة، صباح اليوم، من تواجدها بالميادين والمحاور الرئيسية لتأمين احتفالات المواطنين بشم النسيم.

 

وانتشرت مجموعات قتالية تجوب الشوارع لمراقبة الحالة الأمنية وضبط كل ما يخل بالأمن العام، مع فحص العناصر المشتبه بهم جنائيا وسياسيا، فيما تكثف عناصر الشرطة النسائية، تواجدها بالمتنزهات والحدائق العامة والمسارح ودور السينما لضبط كافة صور الخروج عن الإطار القانوني.

 

وأكدت اللواء منال عاطف، رئيس الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، أنه تم الدفع بالعديد من الشرطة النسائية، بالحدائق والمتنزهات ودور السينما، وفي أماكن التجمعات خلال الاحتفال بأعياد الربيع وجميع المناطق التي ستشهد إقبالا متزايدا من المواطنين.

 

وقالت، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إنه تنفيذا لتعلميات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية سنبذل كافة جهودنا لراحة المواطنين، ولدينا كل العزيمة والإصرار أننا سنخرج من هذه الاحتفالات بسلام وأمان حرصًا على راحة المواطنين.. كما أن الشرطة النسائية ستنتشر في كافة الحدائق العامة ومحيطها  بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية المختلفة، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم لمن يحاول العبث بمقدرات الدولة. 

 

ووجهت لجميع الشعب المصري رسالة اطمئنان، قائلة: «اخرجوا وانزلوا وتنزهوا، فجميع الأماكن مؤمنة، ودورنا التصدي بشكل عام للمتحرشين».

وفي سياق متصل نجحت قوات الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية تحت إشراف اللواء نبيل عبادة مدير الإدارة العامة لشرطة المسطحات، توجيه عدة حملات تفتيشية على المراكب النيلية وبيان سلامة تراخيصها، والتنبيه على عدم ركوب أكثر من الحمولة المقررة، فضلا عن تنفيذ حملات منذ 10 أيام استعدادا لاستقبال شم النسيم من بينها مراسى (القاهرة – الجيزة – القناطر – شبرا الخيمة).