الأربعاء 12 يونيو 2024

الأردن يستضيف مؤتمر قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2018" الشهر المقبل

9-4-2018 | 18:56

يستضيف الأردن فعاليات الدورة الـ 12 لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2018)، خلال الفترة من 7 إلى 10 مايو المقبل.

وقال عامر الطباع مدير معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة - في بيان اليوم /الاثنين/ - إن مؤتمر ومعرض (سوفكس 2018) يشكلان منصة عالمية متميزة للحوار وتبادل الخبرات وتوفير الحلول الفعالة للتحديات الأمنية التي تواجه كل دول العالم.

وأضاف الطباع أن جميع التحضيرات والاستعدادات لإقامة (سوفكس 2018) شارفت على نهايتها مع قرب افتتاح دورته الثانية عشرة، في الوقت الذي يقام فيه المعرض بإشراف مباشر من الأمير فيصل بن الحسين، بدعم رئيس من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومختلف الأجهزة الأمنية.

وتبدأ فعاليات (سوفكس 2018) بمؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط تحت عنوان "الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة"، الذي يناقش فيه قادة وخبراء ومختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها.

ويقام المعرض على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والإقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي، حيث يجمع وزراء الدفاع وقادة العمليات الخاصة ومدراء الأجهزة الأمنية الممثلين لبلادهم في المؤتمر، لتبادل الأفكار والخبرات حول الأساليب المثلى في التعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تواجه دول العالم حاليا.