الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الغربية: قبول 274 طلبا لتقنين الأراضي ومهلة للمتأخرين حتى منتصف يونيو

10-4-2018 | 16:25

قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر إن عدد طلبات المقدمة لتقنيين أوضاع التعديات على الأراضي بلغ 737 طلبا منها 386 طلبا سددوا رسوم الفحص، وتم قبول 274 طلبا ورفض 112 طلبا منها 8 حالات رفض نهائي، و104 حالات لعدم استيفاء الأوراق.
ووجه المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء للوقوف على ما تم تنفيذه في إجراءات تقنين التعديات - رؤساء المدن والأحياء بعمل حصر شامل لكل المتعدين على أملاك الدولة ولم يتقدموا بطلبات للتقنيين وإخطارهم بسرعة البدء في إجراءات التقنيين؛ للانتهاء منها قبل نهاية المدة المحددة في منتصف يونيو المقبل، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بإجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة؛ لاستعادة حق الشعب. 
وأشار إلى ضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء المدن والأحياء ورجال الشرطة؛ لتحصيل غرامات المباني المخالفة وإزالة كافة التعديات سواء كانت أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية.
وطالب صقر - خلال الاجتماع - وكيلي وزارة الزراعة والري بعمل حملات لتوعية المواطنين بالقانون الجديد للتعدي على أراضي أملاك الدولة والعقوبات المترتبة على عدم تنفيذه والعمل على الأحوزة العمرانية؛ لفتح مجال للبناء المرخص السليم، مشددا على المقاولين بإزالة ناتج تطهير الترع - أولاً بأول - حتى تصل المياه نهايات الترع، بالإضافة إلى الحفاظ على السيولة المرورية على الطرق.