الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون

10-4-2018 | 20:02

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي الإسكندرية، شنت أحياء "غرب وشرق ووسط"، عدة حملات للقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين وتحقيق السيولة المرورية وعودة الرونق الحضاري والجمالي للشوارع الرئيسية والميادين.

وقال رئيس حي شرق، اللواء وحيد رضوان، إنه تم تكثيف الحملات، وإزالة الحواجز الحديدية، التي تم تركيبها بشكل عشوائي أمام العقارات والمحال التجارية، لمنع السيارات من الوقوف.

وفي الفيوم، قال مدير الأمن، اللواء خالد شلبي، إن الحملات أسفرت عن ضبط 5 قطع أسلحة نارية وذخائر بحيازة 4 أشخاص دون ترخيص، كما تم ضبط آخر يحمل سلاحا أبيض ومتهم هارب من أحكام جنائية، وتمكنت الحملات من ضبط 34 قضية تموينية، إلى جانب ضبط 31 قضية فى مجال ضبط الأسواق بعدم الإعلان عن الأسعار أو عدم حمل شهادات صحية أو إدارة نشاط من دون ترخيص، كما تم تنفيذ 462 حكما قضائيا وتحرير 2042 مخالفة مرورية.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية الزراعة بالمحافظة من إزالة حالتي تعدٍ على أراضي أملاك دولة بقرية ميت الكرما مركز طلخا، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي بالتصدي للتعديات على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

بدوره، أكد المهندس محمد السيد عبد الله، وكيل وزارة الزراعة، بالمحافظة ضرورة التصدي للتعديات على الزراعية وأملاك الدولة، لأنها تهدر موارد الدولة، وتعمل على تآكل الرقعة الزراعية، وتمثل تعديا على القانون، مشددا على أنه لن يسمح لأحد بالتعدي على موارد الدولة .

وفي الغربية، قال مدير الأمن، اللواء طارق حسونة، إن الحملات أسفرت عن تحرير 922 مخالفة مرورية متنوعة، بالإضافة إلى ضبط طنين من الملح غير صالح للاستخدام بالمحلة وضبط 33 قضية تموينية متنوعة، كما تمكنت الحملات من ضبط 3 من العناصر الإجرامية الخطرة وقطعتي سلاح ناري و12 قطعة سلاح أبيض متنوعة، إلى جانب ضبط 6 قضايا إتجار مواد مخدرة وضبط 110 هاربين من أحكام جنائية.

وفي السويس، شنت المحافظة حملة موسعة لرفع الإشغالات والتعديات عند منطقة بور توفيق والمنطقة المحيطة لميناء بور توفيق.

وقال رئيس حي السويس، اللواء عبدالعظيم محمد، إن الحملة جاءت بهدف استعادة الانضباط في الشوارع ومنع التعدي على أرصفة المشاة والأراضي المملوكة للدولة، مشيرا إلى أنه تم تحرير 12 محضر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين .

وفي المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط طن و822 كجم من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه تم تحرير 17 محضرا تموينيا لحيازة وعرض أسماك مملحة دون فواتير أو مستندات خلال حملات تفتيشية على مدار 5 أيام ومصادرة الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بمراكز المنيا .

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس من ضبط ومصادرة عدد 10 كيلو من الأسماك المملحة ليست صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع التموين والطب البيطري.

وفي الوادي الجديد، تمكن مركز الخارجة اليوم من تنفيذ 10 قرارات إزالة وهدم منازل آيلة للسقوط وتنفيذ 6 قرارات إزالة تعديات بالزراعة والبناء على أراضي أملاك دولة.

وأكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، أنه تم تنفيذ 10 قرارات الإزالة لمنازل ومنشآت آيلة للسقوط، تمثل خطرًا داهمًا على حياة المارة، في حملات مستمرة بمعدات الوحدة المحلية في مناطق الخارجة القديمة والسبط والسوق القديم وعين الدار والشيخ بالمدينة، بالإضافة إلى تنفيذ 6 قرارات إزالة تعديات على أملاك الدولة في حملات مشتركة مع قوات الأمن، حيث تمت إزالة تعديات على 5 أفدنة و12 قيراطا بالزراعة وتعديات على مساحة 1945 مترا مربعا بالبناء، مشيرا إلى استمرار إزالة جميع أشكال التعديات علي أراضي الدولة سواء بالبناء أو الزراعة لفرض سيادة القانون وهيبة الدولة.