الأربعاء 29 مايو 2024

مجلس الوزراء يوافق على 4 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية

أخبار11-4-2018 | 15:51

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على 4 اتفاقيات مهمة مع الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- إن الاتفاقيات تشمل اتفاقية للتعاون عبر الحدود عبر البحر المتوسط عبارة عن منحة مقدمة من الاتحاد الاوروبي بقيمة 209 ملايين يورو تغطي الأعوام الأربعة المقبلة، لدعم المشروعات التنموية في التعليم والصحة والاستثمار في الطفل والشباب والمواطنين بشكل عام. 

وتابعت أن المجلس وافق على اتفاقيتين مع الصندوق الكريتي للتنمية تتعلقان بإعمار وتنمية سيناء؛ الأولى بقيمة 60 مليون دينار كويتي لانشاء نفق بمدينة شرم الشيخ والثانية بقيمة 17 مليون دينار كويتي لإنشاء شبكات طرق، وأن الاتفاقيتين تشملان أيضا إنشاء مناطق استثمارية ومطار ويتم تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنه يجري حاليا التفاوض مع البنك الدولي بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن قرض مقدم بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج (تكافل وكرامة)، وأن الاجتماع شهد مناقشة اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار بشأن دعم البرنامج وقطاع التعليم.