السبت 29 يونيو 2024

عماد فوزي:لأول مرة..تصنيع أحبار بخامات مصرية بنسبة 80%

أخبار12-4-2018 | 12:34

قال  المهندس عماد فوزى رئيس هيئة المطابع الأميرية  ، إن شركة باكين ستقوم  بتصنيع احبار خاصة ومتطورة بخامات مصرية بنسبة 80% وباستخدام أسلوب الهندسة العكسية.


يأتي ذلك بموجب البروتوكول الذي وقعته الهيئة العامة لشئون المطابع الاميرية  مع شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) ويستهدف انتاج الاحبار المستخدمة في الطباعة المؤمنة.



 وأضاف عماد فوزي ، أن انتاج هذه الاحبار لأول مرة في مصر سيسهم في تخفيض معدلات استيرادها من الخارج وهو التوجه الذى تستهدفه استراتيجية وزارة التجارة والصناعة بإحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة خاصة في ظل توافر الإمكانات التصنيعية الكبيرة بالمصانع المصرية والتي ستتيح هذه الاحبار بأسعار منافسة حيث يصل سعرها محلياً حوالى 60% فقط من السعر العالمى.


ولفت الى ان هيئة المطابع ستتولى استخدام هذه الاحبار في مطبوعاتها الى جانب المساهمة في تسويق باقى الإنتاج سواء في السوق المحلى او تصديرها الى الأسواق الخارجية، مشيراً الى ان هذه النوعية من الأحبار شديدة التخصص وتستخدمها جهات عديدة بالدولة ولها استخدامات عديدة في الاغراض الامنية و الاوراق البنكية وسندات الخزانة والمستندات الحكومية الى جانب الأغراض التجارية أيضاً.    

    الاكثر قراءة