السبت 29 يونيو 2024

أحدث طرق الخيانة الزوجية

14-3-2017 | 18:47

ما عاد الحب يكفي للحماية من الخيانة، ففي ظل الانفتاح والتغيرات التي تمر بها رحلة الزواج أحياناً من تقصير أو ضغوط أو حالة صحية تطرأ على أحد الزوجين.

ويكشف «الهلال اليوم»، أحدث طرق الخيانة:

1 - كثير من النساء تتشابه ملامحهن بالبطاقة الشخصية، ولأنها تستأمن زوجها تتركها معه ولا تعلم أنه يستغلها في الدخول إلى الفنادق وقضاء وقت ممتع مع أخرى حسباً لقوانين الفنادق.

2 - استغلال الأزواج لوسائل التواصل الاجتماعي في البحث والحديث مع أخرى وتتبع أخبارهن واستغلال نقاط ضعفهن من خلال إفصاحهن عنها على الملأ.

3 - عند دخول المنزل غلق الهاتف المحمول أو جعله على وضع الصامت ما يثير الشك حول هوية المتصل أو تحويله ليجيب على المتصل بأنه مغلق.

4 - مشاهدة الأفلام الإباحية من الزوج والزوجة بحثاً عن المتعة غير الموجودة بينهما لوجود تقصير من أحدهما.

5 - انفراد الأزواج كثيرا بوقتهم لوجود حالة من الملل والروتين مع مرور الوقت على العلاقة الزوجية والبحث عن شخص مختلف عبر الكثير من التطبيقات مثل الأيمو, والواتس, واللين, والتانجو وكافة البرامج التي تسمح بتداول الصور والفيديو.

6 - مرور الزوج بأزمات مالية دون معرفة الزوجة.

7 - ممارسة الزوج للعادة السرية تعتبر خيانة لأنها تقصر الاستمتاع عليه دون زوجته.

وتقول الدكتورة ندا نوار استشاري العلاقات الزوجية والأسرية إن الخيانة بمثابة الحرب الشرسة التي لا تحكمها قيم ولا مبادئ ولا دين، لكن تحكمها الأنانية والسعي وراء الشهوة والغريزة، وعلى الأزواج التصدي لها بكل ذكاء وخبرة، فكلاهما فريسة لمغريات المجتمع وثغرات الضعف عند الطرف الآخر.

نصائح للزوجة لمواجهة خيانة الزوج:

أن تهتم بنفسها وتعطى للعلاقة الحميمة قدرًا كبيرًا من الاهتمام لأن بنجاحها ضمان لنجاح العلاقة الزوجية بشكل كبير وأيضا أساسيات الزواج من إعداد طعام الزوج وملابسه تكون دائماً جاهزة بصورة أنيقة ومشاركته اهتماماته حتى ولو كان عكس اهتماماتها وخلق بينهما حوارا دائما في المشاعر.

نصائح للزوج لمواجهة خيانة الزوجة:

على الزوج احتواء والمبادرة بالمداعبة من وقت لآخر والاهتمام بها، فالمرأة غير الرجل تحب أن تسمع وترى ترجمة المشاعر ومعاملتها بأنها صديقة قبل أن تكون زوجة.

وعلى الطرفين تفادي الوقوع في الخيانة بكل وسائلها، والتمسك بالحب والاحترام والمودة والتقدير وسعي كل طرف لإسعاد الآخر وتفهم طبيعة شخصيته والتعامل معها.