الإثنين 10 يونيو 2024

أبرز محاكمات اليوم

14-4-2018 | 09:09

تنشر بوابة "الهلال اليوم" أبرز القضايا التي تنظرها المحاكم اليوم السبت.

نظر تظلم وزير السياحة الأسبق زهير جرانة:

 تواصل الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، نظر تظلم وزير السياحة الأسبق، زهير جرانة، وزوجته وأولاده الأربعة، على قرار منعهم من السفر والتصرف في الأموال، وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين جوزيف إدوارد، ومحمد سلمان ، وسكرتارية السيد شعبان وأحمد فتحي.

 

وكان المحامي أشرف واصل عضو هيئة الدفاع عن جرانة، تقدم بالتظلم رقم 23 الوايلي لسنة 2018 ، على قرار النائب العام بمنع محمد زهير جرانة ووزوجته جيلان شوكة وأولادهما حبيبة وأميرة وأدهم من التصرف في أموالهم ومنعهم من السفر.

 

 نظر دعوى وقف استيراد القمح الروسي

 تنظر الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم السبت، برئاسة المستشار سعيد قصير، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بالإنابة عن رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارات الزراعة والصحة والتموين، ويطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة الأولى حقوق وحريات بمحكمة القضاء الاداري بمنع استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوات.

 

واختصم الطعن رقم 14134 لسنة 64 قضائية علّيا المحامي طارق العوضي الحاصل على الحكم من القضاء الاداري .

 

وذكر الطعن أن المحكمة سلطت رقابتها على القرار المطعون فيه بإعمال سلطاتها في تكييف الدعوى وإعمال ولايتها في طلب وقف التنفيذ قولاً بتوافر ركني الجدية والاستعجال، بيد أنها تعدد حدود تلك الولاية وتغاضت أسباب حكمها عن إعمال وظيفتها القضائية في وجوب الالتزام بالنظام العام.

 

إعادة محاكمة المتهم بأحداث حرق حزب الغد

 تستمع محكمة جنايات الجيزة، المُنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، لمرافعة دفاع إسلام حسن في إعادة محاكمته، بعد صدور حكم غيابي ضده بالسجن المؤبد في اتهامه بأحداث حرق مقر حزب الغد.

 

  تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وعبد الرحمن صفوت الحسيني، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

 


    الاكثر قراءة