الأربعاء 12 يونيو 2024

وزير خارجية ألمانيا: خرق حظر استخدام الأسلحة الكيماوية دوليا لن يبقى دون عواقب

14-4-2018 | 13:51

 أكد وزير الخارجية الألماني هيكو ماس اليوم السبت تأييد بلاده لضربات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا الجوية على سوريا.

وقال ماس - في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط علي نسخة منه اليوم - "طوال سبع سنوات من الحرب في سوريا كان علينا أن نلاحظ أن نظام بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية ضد المدنيين.. مشيرا إلي أن خرق حظر استخدام الأسلحة الكيماوية على المستوى الدولي واستخدامها يعد جريمة حرب، لن تبقى دون عواقب".

وأشار إلي أن مجلس الأمن لم يتمكن من القيام بواجباته في هذه القضية بسبب الاعتراضات الروسية.. مضيفا "أن الهجوم المحدود على الهياكل العسكرية للنظام السوري من قبل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة كأعضاء دائمين في مجلس الأمن كان إشارة مناسبة ومطلوبة، لاسيما وأنها تسهم في جعل تكرار هذه المعاناة أكثر صعوبة في المستقبل". 

ولفت وزير الخارجية الألماني إلي اتفاق بلاده مع الدعوة إلى إعادة التكليف من منظمة حظر الأسلحه الكيماوية من أجل تحقيق كامل ومستقل في مزاعم انتشار الأسلحة الكيماوية.. مؤكدا أن الحل السياسي وحده هو الذي سيحقق السلام الدائم، حيث تحتاج العملية السياسية إلى زخم جديد وإرادة جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى حلول عاجلة.