الجمعة 21 يونيو 2024

مساعد الرئيس السوداني يتعهد بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية بمناطق الحركة الشعبية بجنوب كردفان

15-4-2018 | 12:06

 تعهد مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم، بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية وتطعيم الأطفال وتعزيز التعليم بتدريب المعلمين وتوفير المنهج القومي، في مناطق الحركة الشعبية (المعارضة المسلحة) بولاية جنوب كردفان.

ودعا إبراهيم -خلال المؤتمر الشبابي الأول لقضايا السلام والتنمية بمدينة كادجلي عاصمة جنوب كردفان- إلي تغيير لغة الخطاب الإعلامي والسياسي تماشيا مع الحوار الوطني وتعزيز روح الوفاق الوطني وبناء ثقافة السلام، مؤكدا جدية الدولة في إجراء الحوار الحقيقي مع الحركة الشعبية قطاع الشمال .

وقال إن السلام هو الهدف الاستراتيجي الذي تسعي إليه الدولة، مطالبا شباب الحركة الشعبية المشاركين في فعاليات المؤتمر بنقل رسالة الحكومة وجاهزيتها للسلام . 

من جانبه، نوه والي جنوب كردفان الدكتور عيسي آدم أبكر، إلى أن السلام المستدام في حاجة إلى جهود متواصلة وخطط مدروسة، مشيرا إلى أن المؤتمر وضع خطوات عملية للشباب لمسيرة السلام والتنمية في المرحلة المقبلة، مؤكدا التزام حكومته بتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر الرامية للسلام والتنمية .

وبدورها، ثمنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان، مشاعر الدولب مشاركة شباب الحركة الشعبية في فعاليات المؤتمر ، معتبرة ذلك مؤشرا جيدا للخروج من دائرة الحرب والانتقال للحوار والحل والسلام والنهضة، مؤكدة اهتمام وزارتها بالنازحين و العائدين، بتقديم الدعم والعون لهم ومساعدتهم على الاستقرار، مطالبة الشباب بتحديد أهدافهم والمساهمة في الإنتاج والإعمار وقيادة المرحلة .