الخميس 26 سبتمبر 2024

مقتل 3 جنود باكستانيين وأسر 4 آخرين باشتباكات على حدود أفغانستان

15-4-2018 | 15:19

أفادت مصادر أمنية أفغانية، بأن 3 عناصر بالجيش الباكستاني لقوا مصرعهم وتم أسر 4 آخرين في اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الأحد، على الشريط الحدودي بين البلدين في ولاية خوست المتاخمة للحدود مع باكستان.

وذكر نائب رئيس شرطة مقاطعة خوست عبد الحنان زدران، في تصريح لوكالة أنباء "باجهوك الإخبارية" الأفغانية، أن المناوشات الحدودية اندلعت في منطقة "زازي ميدان" بعد الساعة الثامنة صباحا بقليل بتوقيت كابول.مضيفا أن قوات الأمن الباكستانية بدأت المناوشة من خلال اقتحام ثلاث نقاط تفتيش أفغانية في المنطقة.

كما قتل مدني واحد وأصيب ثلاثة آخرون في هذا الجانب من خط دوراند، حسبما أضاف زدران.

وقال طالب مانجال، المتحدث باسم حاكم المقاطعة، إن ثلاثة من القوات الباكستانية قتلوا وأربعة آخرين كانوا على قيد الحياة أثناء المناوشات.

ومن الجانب الباكستاني، أفادت صحيفة "داون" الباكستانية أن ما لا يقل عن اثنين من أفراد الأمن المنتشرين على الحدود الباكستانية الأفغانية أصيبوا في الهجوم من عبر الحدود.

وأعلن مسؤولون أفغان في إقليم خوست جنوب شرق البلاد في وقت سابق، اليوم الأحد، اندلاع اشتباكات بين القوات الأفغانية والباكستانية على طول خط دوراند بالقرب من منطقة زازاي ميدان.

وأكد القائم بأعمال قائد شرطة الإقليم عبد الحنان، وفق ما أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اندلاع الاشتباكات في وقت سابق من اليوم .. وقال إن الجانبين لا يزالان يتبادلان إطلاق النار.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة القوات الباكستانية عبور نقطة الصفر على طول خط دوراند ولاقت مقاومة من القوات الأفغانية.