الأحد 16 يونيو 2024

مبروك تكشف عن خطة الإذاعة في ذكرى تحرير سيناء

فن17-4-2018 | 18:28

قالت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، اليوم الأربعاء، إن شبكات الإذاعة استعدت جيدًا للاحتفال بذكرى تحرير سيناء يوم 25 أبريل الجاري.

وأكدت مبروك أن كل شبكة وخدمة إذاعية لها خطتها المستقلة للاحتفال بالمناسبة، لإبراز معاني النضال والتضحية التي بذلها شعبنا وجيشنا البطل وجهود الدولة في تنمية سيناء شمالاً وجنوبا وآفاق هذه التنمية وانعكاساتها الإيجابية على الوطن والمواطن.

وأضافت رئيس الإذاعة: شبكة صوت العرب ستقدم على مدى اليوم مجموعة من الفقرات والبرامج، منها "صباح الخير يا عرب"، و"بالورقة والقلم"، و"كلام في الفن"، حول سيناء في الأعمال الفنية، و"الصندوق الأبيض" حول التراث السيناوي، و"الصهبجية" حول الفرق الغنائية الشبابية والتراث الشعبي السيناوي في مجال الغناء.

بينما تقدم إذاعة فلسطين برامج، منها "سيناء بوابة المستقبل" و"مصراوي أرض الفيروز" و"سيناء أرض الفيروز"، وهي دراما كتبها عبد المنعم شميس، وأخرجها عبد العزيز زكي.

وتقدم إذاعة وادي النيل أرض الفيروز حول آفاق التنمية في سيناء.

وتقدم الشبكة الثقافية فترة إذاعية بعنوان التاريخ في الميزان حول عملية التفاوض لاستراداد سيناء، ويشارك البرنامج المويسقي مجموعة من الأعمال والموسيقى، منها مصر تتحدث عن نفسها لأم كلثوم، ونشيد الله أكبر لعبد الوهاب، وإعلي يا مصر لسعاد محمد، وموسيقى لعلي فراج وفؤاد الظاهري.

وتقدم إذاعة القاهرة الكبري برنامج "بستان الزهور"، وتقدم إذاعة الوادي الجديد "أرض الفيروز" و"أبطال من بلدنا مع الجنود في سيناء"، وتقدم إذاعة الإسكندرية صباح الخير يا إسكندرية. أما إذاعة شمال سيناء فتقدم "خطوة لبكرة"، بالإضافة إلى إذاعة شمال سيناء التي تقدم "خطوة لبكرة وساعة ضهرية". وفي شبكة القرآن الكريم سيتم تقديم مجموعة من البرامج والفقرات، منها "مصر الكنانة"، و"طلائع الإيمان ومجلة الأسرة"، بالإضافة إلى نقل الاحتفالية الدينية المقامة بمسجد الإمام الحسين للاحتفال بهذه الذكرى والمناسبة.