الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الشئون العربية"بالنواب: أساليب الاحتلال الإسرائيلي مع الشعب الفلسطيني الأعزل عنصرية ووحشية

18-4-2018 | 16:59

قال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال إن الأساليب الوحشية وغير الإنسانية التي يتبعها الاحتلال الاسرائيلي في التعامل مع الشعب الفلسطيني قتلاً وتشريدًا وأسراً وسجناً وسرقة وطن وهوية ، سيسجلها التاريخ كأكثر الأساليب العنصرية التي تتبع ضد شعب أعزل.

وأضاف الجمال ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة "يوم الأسير" الفلسطيني، أن السابع عشر من أبريل من كل عام يذكرنا بآلاف من شعب فلسطين رجالا ونساء شبابا وشيوخا وأطفالا يقبعون خلف قضبان السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وتابع : أن الصبية عهد التميمي وقد صارت أيقونة للمقاومة الفلسطينية، دخلت في عداد الأسرى تأكيدًا على أن صوت المقاومة لن يخبو يوما بل يسلمه كل جيل للأجيال التالية حتى يعود الوطن السليب.

ولفت الى أن الكنيست الإسرائيلي مازال يصدر القوانين التعسفية بحق الأسرى والمعتقلين في مخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

ونبه الى أن ملف الأسرى أصبح في حاجة ملحة لنقله إلى المنابر الدولية بل وعقد مؤتمر دولي بشأنه والإسراع بانتزاع قرار دولي باعتبار الأسرى الفلسطينيين "أسري حرب".. داعيا الى ضرورة تحسين ظروفهم المعيشية وأسلوب التعامل معهم والتعجيل بالإفراج .

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية أن تضحيات الشعب الفلسطيني الشقيق لن تذهب هباءً بل ستكون المشعل الذي يضيء للأجيال القادمة طريق الحرية.