السبت 18 مايو 2024

تكريم جلال الشرقاوي ومحفوظ عبد الرحمن بـ«شرم الشيخ للمسرح الشبابي»

15-3-2017 | 08:34

 

كتبت رانيا يوسف

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي؛ تكريم عدد من الفنانين الذين أثروا الحياة المسرحية داخل مصر وخارجها؛ خلال فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 9 إبريل المقبل.

وسيتم تكريم الفنانين، سامح حسين، جلال الشرقاوي؛ نضال الشافعي، محفوظ عبد الرحمن، شاذلي فرح، محمود جمال، ومن لبنان راندا أسمر، ومن أمريكا مارفن كارلسون.

ويعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه، الذي يقام في مدينه شرم الشيخ السياحية، والذي تُعقد فعالياته بأحد الفنادق، والهدف منه إتاحة فرصة حقيقية للشباب لإخراج طاقتهم الفنية، كما يهدف للترويج للسياحة المصرية .

وعلى الجانب الآخر، أطلقت إدارة المهرجان على صفحات التواصل الاجتماعي الخاص بها، استفتاءً على أفضل شخصية مسرحية شابة لعام 2016، سواء كان ممثلًا أو مخرجًا أو مهندس ديكور، أو ناقدًا فنيًا أو له علاقة بأيٍ من عناصر العرض المسرحي، بشرط ألا يتجاوز عمره 40 عامًا، والجائزة مقدمة من وزارة الشباب والرياضة وقيمتها 15 ألف جنيه مصري.

يذكر أن هذه الدورة تقام برئاسة المخرج الشاب مازن الغرباوي، وتحمل اسم الفنان الراحل كرم مطاوع، ومن المقرر أن تكون الفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي لها.

    الاكثر قراءة