الإثنين 10 يونيو 2024

إيناس عبد الدايم تتسلم جائزة "جاز ميوزك أورد الألمانية"

فن20-4-2018 | 11:00

تسلّمت وزيرة الثقافة الفنانة العالمية الدكتورة إيناس عبد الدايم والفنان عازف العود باسم درويش، جائزة (جاز ميوزك أورد الألمانية) في حفل ضخم ببرلين، وسط حضور ضخم من الفنانين والموسيقيين والألمان والعرب. 


حضر الحفل الذي أقيم مساء أمس /الخميس/ من الجانب المصري السفير بدر عبد العاطى سفير مصر في ألمانيا، وأعضاء السفارة المصرية، والدكتور أحمد غنام المستشار الثقافي المصري بالسفارة المصرية بألمانيا.


وتم تسليم الجائزة على هامش الحفل الفني الذي أحياه أوركسترا فريق كايرو ستبس المصري الألماني، وقامت الدكتورة إيناس عبد الدايم بالعزف مع الأوركستر على آلة الفلوت، والفنان باسم درويش على العود بعزف مقطوعات من الألبوم الموسيقي الفائز بالجائزة مع أوركسترا كايرو ستيبس وكوادرو نويفو، فكان الحفل بمثابة دعوة للترويج لاسم مصر فنيا وسياحيا وثقافيا.

 
جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة قد حصلت على جائزة الدولة التشجيعية للفنون، وجائزة أحسن عازفة، بمهرجان كوريا الجنوبية للفنون، وجائزة الإبداع بأكاديمية الفنون التابعة لوزارة الثقافة، والمركز الأول باتحاد المعاهد الموسيقية بفرنسا، وشهادة تقدير من مهرجان كوبي الدولي لآلة الفلوت باليابان.

    الاكثر قراءة