الخميس 30 مايو 2024

بالصور.. ننشر قرارات اجتماع «عبيد» مع نقباء الصيادلة بالمحافظات

أخبار22-4-2018 | 11:31

اجتمع الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، مع النقباء الفرعين لمناقشة خطة عمل النقابة خلال الفترة المقبلة، وأبرزها القضايا المهنية الهامة مثل الأدوية المنتهية الصلاحية والهيئة العليا للأدوية، إضافة إلى الأنشطة الخدمية التي تعتزم النقابة تقديمها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الملفات وتقسيمها كالتالي..

أولا: المشكلات المهنية

- فيما يتعلق بملف الأدوية المنتهية الصلاحية، تم إسناد الملف لنقابة الشرقية لإعداد دراسة ومقترحات بالحلول لعرضها خلال اجتماع مجالس الفرعيات وذلك بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

- ملف مشروع قانون هيئة الأدوية المصرية، تم تكليف نقابة الدقهلية مع نقابة الجيزة الإشراف على ملف قانون الهيئة العليا للدواء لإعداد مقترحات النقابة حول مشروع القانون بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

- وبالنسبة لملف الضرائب، فوافق الحضور على تولى نقابة كفر الشيخ مع نقابة السويس ونقابة أسيوط الإشراف على ملف الضرائب " عامة – قيمة مضافة " لوضع المقترحات حول آلية التطبيق بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

- ملف تكليف الصيادلة، فتقوم النقابة العامة مع نقابة صيادلة الجيزة وكافة النقابات الفرعية بإعداد رؤيتها حول الملف بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

- وتم بالاجتماع الاتفاق على تولي نقابة أسيوط ملف مراكز المعلومات الدوائية ووضع خطة تتضمن إنشاء عدد "40 مركز " على مستوى الجمهورية خلال ستة أشهر وعمل دراسة وخريطة بالمراكز التي تم إنشائها.

- وبالنسبة لمساواة صيادلة قطاع الأعمال مالياً وإداريا بزملائهم العاملين بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية؛ إسناد الملف للنقابة العامة ومتابعة الدعوى المقامة محكمة القضاء الإداري وبالتنسيق مع نقابة الأسكندرية.

- وفيما يتعلق بملف التوصيف الوظيفي، إذ تقوم نقابة كفر الشيخ بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة باستكمال ملف التوصيف الوظيفي للصيادلة بما يكفل حصول الصيادلة الحكوميين على حقهم المشروع في تولى المناصب القيادية داخل أماكن عملهم علي أن يتولي هذه اللجنة أعضاء اللجنة السابقين والذين كان لهم دور في التوصيف الوظيفي من أعضاء الفرعيات بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

وفي النهاية، اتفق الحضور على أن تقوم كل نقابة فرعية بإعداد كشف بالصيادلة الذين تولوا مناصب قيادية داخل محافظاتهم.

- ملف تراخيص فتح معامل للتحاليل الطبية، فتواصل النقابة العامة استمرارها في تولى الملف وإنهاء مشكلة المحتوى العلمي لبعض الجامعات برئاسة النقيب.

- تتولى النقابة العامة لملف التخصصات الصيدلانية برئاسة النقيب وعضوية الدكتورة  مني المهدي والدكتورة أمل كمال والدكتور إيهاب بنداري.

- تفعيل دور لجان الدخلاء بالفرعيات وإعداد تقرير شهري عن النشاط الفعلي لكل نقابة فرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

- ويتم إرسال تظلم من جميع النقابات الفرعية إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بشأن الأضرار التى نتجت عن تنفيذ القرار الوزاري رقم  114 لسنه 2017 وأنه فتح الباب لإنشاء بؤر إجرامية لتجارة المخدرات.

- إعداد حملات دعائية تليفزيونية توضح دور الصيدلي في المجتمع وتساهم فى توعية  المريض المصري باستخدامات الأدوية.

- العمل على تفعيل دبلومة التغذية العلاجية بما يسمح للصيادلة بإنشاء مراكز متخصصة في هذا المجال.

ثانيا: بالنسبة للنشاط الخدمي

الاتفاق على مخاطبة الاتحاد  لتخصيص مبلغ لتوفير قرض حسن للصيادلة بمبلغ ثلاثون ألف جنية ( 30000 جنية)  تسدد على عشرة أشهر ويتم اختيارهم بطريق القرعة على مستوى الجمهورية ، والإعلان عن ذلك القرض من خلال النقابات الفرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة والدكتور ثروت حجاج.

- تولى نقابات البحيرة والأسكندية والبحر الأحمر تنظيم مصايف بأماكن لائقة بأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

- تولى نقابة أسوان توفير مشتى بأماكن لائقة وأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

- الانتهاء من أعمال نادي الصيادلة بالتجمع الخامس وعمل الافتتاح خلال أشهر معدودة بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.