الخميس 20 يونيو 2024

وزير الخارجية الكويتي يؤكد ضرورة بناء علاقات علمية متينة مع مختلف الدول

22-4-2018 | 13:00

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إن العلم أحد اهم جوانب التراث الانساني، ومنصات العمل المشترك، التي تعد أساس التنمية والأمن والسلام، مؤكدا ضرورة بناء علاقات علمية متينة مع مختلف الدول.

وأضاف الصباح - فى كلمته خلال افتتاح الملتقى السنوي للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات الذي نظمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأحد - أن مثل هذه الملتقيات تعزز التعاون المشترك في ميادين البحث العلمي في جميع التخصصات، ويعمل على تقوية الروابط بين العلماء والباحثين الشباب، وتطور العلاقات العلمية بين الكويت والدول العربية وألمانيا.

واعتبر ان هذا الملتقى الذي يشهد مشاركة اكاديميين من الكويت يتيح لهم الفرصة للالتقاء بنظرائهم من الدول العربية وألمانيا، بهدف دعم المشروعات البحثية الرائدة في السياسات والعلوم وتشجيع التعليم في العلوم التطبيقية والإنسانية.

ونوه بمسيرة مؤسسة التقدم العلمي الحافلة بالإنجازات، والتي تزيد عن اربعة عقود، مؤكدا أنها تعكس فيها اهتمام الكويت المتواصل بالعلم، كونه الدافع نحو التقدم والرقي بالبشرية، وجسرا لبناء العلاقات الدولية وتوطيدها وترسيخ التفاهمات بين المجتمعات.