الأربعاء 26 يونيو 2024

محمد عمران: التأمين على 24 مليون طالب وطالبة في 2018

اقتصاد23-4-2018 | 11:32

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة اتخذت العديد من إجراءات لخدمة قطاع التامين والتمويل متناهى الصغر،  موضحا أن التطورات الأساسية التى تمت فى العام الماضى والأسواق والمجالات التى تمت فى الفترة الأخيرة تضع مصر على أعتاب بداية جديدة.

وأضاف خلال المنتدى الثانى لتأمينات الحياة الأفروآسيوى الذى يعقد اليوم بالقاهرة، أن عام 2108 هو عام التأمين فى مصر حيث سيشهد سوق التأمين تطورا كبيرا.

واشار إلى وجود إجراءات تتم لإصدار قانون التأمين، وهناك إجراءات للتأمين على المهنيين وكذلك التأمين على حوالى 24 مليون طالب وطالبة فى جميع المراحل التعليمية منهم حوالى 2 مليون طالب أزهرى وكذلك التأمين على وسائل النقل"، لافتا إلى أن الانطباع بأن دور الهيئة ينصب فقط على البورصة وسوق المال انطباع خاطىء لافتا إلى أن سوق التأمين فى مصر مازالت أمامه فرصة كبيرة كأحد أهم القطاعات المالية. 

 وأشار إلى أن الحكومة لديها توجه واصرار على دعم قطاع التأمين حيث تم تشكيل لجنة للتأمين على الأصول المملوكة للدولة انتهت مؤخرا من عملية الحصر وسيتم عرض نتائجها على مجلس الوزراء، كذلك يجرى الإعداد لمنظومة جديدة للتأمين على المعاملات الإلكترونية والتى تمس قطاعات عدة فى مقدمتها الخدمات المصرفية. 

وأشار عمران إلى أنه سيتم إطلاق حملة إعلانية قوية بعد انتهاء شهر رمضان للترويج لقطاع التامين ككل، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع أول جدول حياة اكتوارى مصرى وسيتم الطرح على مستوى عالمى.